الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| نصيحة من «حجازي» لطلاب الثانوية العامة بشأن تسريب الامتحانات

كشكول

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة 2023، قبل انطلاق امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة 2023، غدًا الاثنين 12 يونيو 2023.

وقال الوزير في نصيحته  للطلاب: «ركزوا فى مراجعة دروسكم فقط واعملوا اللى عليكم واطمئنوا  فلن يظلم احدا، وستسيرالامتحانات وفقا لما خططت له الحكومة ».

وأضاف خلال تصريحات صحفية: « أثناء الامتحان ابدأ بالسؤال السهل ثم تدريجيا إلى أن تصل للسؤال الصعب، والـتأكد من أن السؤال الذى تجيب عنه نفس الرقم فى "البابل شيت"، وعدم الالتفات إلى ادعاءات السوشيال ميديا من تسريب الامتحانات وغيرها، وان كل طالب له قدراته واستعدادته التى تمكنه فى الحياة وماهو قادم».

وأشار وزير التربية والتعليم، إلى أن الامتحانات هى مجرد وسيلة وليست غاية، وعلى أولياء الأمور ادراك ذلك جيدا بغض النظر عن النتيجة فلكل طالب امكانياته وقدراته وموهبته.

وتنطلق امتحانات الثانوية العامة 2023، غدًا الاثنين الموافق 12 يونيو 2023 بالمواد الغير مضافة للمجموع (التربية الدينية، التربية الوطنية، الاقتصاد والإحصاء".

وتعقد الامتحانات وفق عدة ضوابط من بينها، ألا يزيد عدد الطلاب في اللجنة عن  20 طالبا فى كل لجنة امتحانات مع تطبيق الإجراءات المطلوبة لضبط لجان الامتحانات، يؤدي الطلاب الامتحانات بواقع 85% أسئلة اختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية، بنظام الأوبن بوك، حيث يتسلم الطلاب كتيب مفاهيم داخل لجنة الامتحان.

ويتسلم الطالب ورقة أسئلة ونموذج بابل شيت للإجابة عن أسئلة الاختيار من متعدد وورقة بيضاء للإجابة عن الأسئلة المقالية.