الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسالة من وزير التعليم لطالبات الدبلومات الفنية: أنتن قائدات التغيير

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة لطالبات التعليم الفني، اليوم خلال ختام برنامج هي تقود قائلا: أنتم المنتج الذي أثلجتم صدورنا اليوم، ولا بد أن يكون لدينا سياسة النفس الطويل.

 

رسالة من وزير التعليم لطالبات الدبلومات الفنية

وقال الدكتور رضا حجازي خلال كلمته بحفل ختام برنامج هي تقود لتدريب طالبات التعليم الفني: كونوا نموذجًا طيبًا يحتذى به داخل الوطن وخارجه، ومن خلالكن ننطلق بمستقبل مشرقا لمصرنا الحبيبة بقدر ابتهاج النفس وبقدر انتعاش العقل.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن البنات هن من يقودن التغيير  في المجتمع في عصر ذهبي للمجتمع المصري، ونحن نريد للفتيات أن يكونوا نماذج مشرف للقيادة والشراكة للقطاع الخاص، لافتًا إلى أن التعليم الفني يشهد تطورا غير مسبوق على مر العصور.

 

وتفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشروعات طالبات التعليم الفني خلال الحفل الختامي لبرنامج "هي تقود" للدفعة الثالثة والذي تنظمه مؤسسة شباب القادة، حيث تنوعت مشروعات الطالبات ومنتجاتهن، ورافق الوزير، خلال جولته، النائب أحمد فتحي، عضو مجلس النواب، والدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعدد من قيادات الوزارة.

 

ويتضمن الحفل عرض مشروعات الطلاب من خلال أجنحة خاصة للعرض، وإعلان وتكريم الفرق الفائزة، ويُقام حفل "هي تقود" بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والمجلس القومي للمرأة والشريك الرئيسي شركة ( We).

 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك 150 طالبة شاركن في برنامج هي تقود الذي يستهدف تدريب ورفع كفاءة طالبات التعليم الفني وتسليط الضوء على العناصر المميزة منهن.
 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال فيديو توضيحي بمؤتمر ختام برنامج هي تقود بنسخته الثالثة:  لقد تم دعم المشروعات الخاصة بالطالبات المرتبطة بريادة الأعمال، موضحة أنه تم التوسع في المحافظات المشاركة، لتصل إلى 6 محافظات شاركت في البرنامج بإجمالي 12 مدرسة.


وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني: أن برنامج هي تقود أصبح أكثر تخصصا هذا العام في المرحلة الثالثة له، الذي انطلق منذ 3 سنوات من خلال مؤسسة شباب القادة.


وأوضحت الوزارة  أن البرنامج استهدف قرابة 300 رائدة أعمال بواقع 85 مشروعا، وتلقت الطالبات تدريبا وصل إلى 150 يوما باجمالي 1800 ساعة تدريب.