الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

قبل انطلاق الامتحانات

"أمهات مصر" ترصد أجواء وشعور أولياء أمور الثانوية العامة

كشكول

 طرحت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، سؤال جاء نصه كالتالي: " أولياء أمور طلاب الثانوية العامة طمنونا عليكم، كان الله في عونكم مختفين ليه؟" 

وأوضحت أن  تعليقات أولياء الأمور تضمنت أغلبها خوف وقلق استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق الاثنين المقبل الموافق 12 يونيو، داعيه أولياء الأمور والطلاب بأن يتوكلوا على الله ويركزوا بهدوء وأن يتم تهيئة المناخ الملائم داخل المنزل، متمنيه التوفيق لجميع الطلاب.

قالت ولي أمر: "واثقين في ربنا انه لن يضيع تعب أبنائنا، لأن رب الخير لا يأتي إلا بالخير،  بينما ذكرت ولي أمر: "بصراحة قلبي سيقف  من الرعب، ربنا يكرمهم 

وأضافت ولي أمر أخرى: نشجعهم ودائما ونقول لهم أننا فخورين بهم مهما كانت النتيجة، إلى جانب الحفاظ على تخصيص وقت للمرح لكسر ضغط المذاكرة وتوتر الامتحانات.

واستكملت ولي أمر: "ابنتي من الخوف والتوتر تنسى المناهج، فتركز على المراجعة مع معلمين على يوتيوب، متمنيه أن يوفقها الله في امتحاناتها وخاصة أن توتر الامتحانات تسبب لها في نقص ثقتها بنفسها.

ووجهت ولي أمر حديثها للمراقبين، قائله: "عزيزي مراقب الثانوية العامة، مجرد ما تبدأ المراقبة خفف توتر الطلاب، واحرص على هدوء اللجان حفاظا على مستقبل طلاب الثانوية العامة.