الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بحضور وزير التعليم.. إطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "هي تقود" للعام الثالث

كشكول

أعلنت مؤسسة شباب القادة عن إطلاق المسابقة النهائية لبرنامج "هي تقود - She Leads" للعام الثالث على التوالي، اليوم السبت، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وتحت رعاية وزارة التربية والتعليم، وذلك بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي، وقيادات من الوزارة، ورئيسة المجلس القومي للمرأة الدكتورة مايا مرسي، وممثلين من المجلس، بالإضافة الى ممثلين القطاع الحكومي والخاص والإعلام.

وأوضحت مؤسسة شباب القادة، أن ١٥٠ طالبة يتنافسون هذا العام في المسابقة النهائية للبرنامج من مختلف مدارس التعليم الفني في القاهرة والإسماعيلية والمنيا وبني سويف، بعد أكثر من ٦ أشهر من التدريبات، التي بدأت بتدريبات شخصية للعمل على تطوير الطالبات، وتدريبات عملية وتقنية، بالإضافة إلى تدريبات على مواضيع ريادة الأعمال لمساعدتهم في تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، مما أهلهم من أجل التنافس في مسابقة نهائية مليئة بالأفكار المبتكرة.

وأشارت المؤسسة، الطالبات سوف يقومون بعرض أفكارهم أمام لجان تحكيم مكونة من خبراء ومتخصصين في مختلف المجالات التقنية، حيث أن الطالبات ورائدات الأعمال سوف ينتافسون في ٤ مجالات مختلفة وهم: مجال الحرف اليدوية، ومجال الموضة والفنون، ومجال التصنيع، ومجال البرمجة.

وأضافت مؤسسة شباب القادة، أن الطالبات عملت أيضًا على مشاريع لإحياء التراث،والاستدامة، والطاقة المتجددة، وإعادة التدوير لمساعدة البيئة وتقليل الكربون لدينا، وقد كانت لجنة التحكيم النهائية للمشاريع عبارة عن "نماذج إلكترونية" غير ورقية تتعامل مع الاستراتيجية البيئية.

ومن جانبه أكد النائب أحمد فتحي، المؤسس والمدير التنفيذي لمؤسسة شباب القادة ووكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، أن قطاع التعليم الفني له أهمية كبيرة وهو سبب لتطور الكثير من المجتمعات، لهذا يجب الالتفات إليه، وهذا ما تعمل مؤسسة شباب القادة عليه من خلال تدريب الطالبات في مدارس التعليم الفني، في المحافظات المختلفة وتشجيعهن على الالتحاق ببرنامج هي تقود بهدف التنمية والتطوير".

وأوضح فتحي، أن المسابقة النهائية تبرز مجهودات مؤسسة شباب القادة في قطاع التعليم الفني من خلال رؤية تطور الطالبات منذ التحاقهم في البرنامج حتى مرحلة العرض في المسابقة الأخيرة والتي ستكون اليوم السبت١٠ يونيو ٢٠٢٣ وسوف تُمنح الفرق الفائزة الدعم المادي اللازم لتنفيذ المشاريع.

وأضاف النائب أحمد فتحي، أن المؤسسة وصلت في برنامج هي تقود الى ٤٤ مشروعًا جديدًا و٨٤ مشروعًا على مدار ثلاث سنوات وساعدت في تحويل ٣٠٠ طالبة الى ٣٠٠ رائدة أعمال في المجالات المختلفة وهذه هي فقط البداية، وتأمل مؤسسة شباب القادة في الدخول الى مدارس أخرى في المحافظات المختلفة لتحويل طالبات التعليم الفني الى رائدات أعمال.

والجدير بالذكر أن مؤسســـة شـباب القــادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح، تعمل على البحـث عن قــادة من الشبـاب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلـق أجيـال جديـدة قادرة علـى القيـادة المجتمعية والسياسية والإدارية من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيـادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية، وذلك من خلال تنمية قدراتهم العلمية والنظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم والتنمية المعتمدة دوليًا.