السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يطرح سؤالا تفاعليا قبل انطلاق امتحانات الثانوية العامة (تفاصيل)

كشكول

أشارت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة أسرية أنه بدأ العد التنازلي لماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023، الذي ينطلق الاثنين المقبل 12 يونيو بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع، لذا تم طرح سؤال تفاعلي لاولياء أمور الثانوية العامة: وجه كلمة أو رجاء  لمراقب ابنك أو بنتك في اللجنة.


لاقي السؤال تفاعلا كبيرا من اولياء امور طلاب الثانوية العامة.


قالت ولي أمر: «يمنعوا الغش ويعاملوا الولاد كأنهم أولادهم ويطمنوهم لأنهم محتاجين يحسوا بالأمان عشان يقدروا يركزوا وبلاش شخط وزعيق هما مش ناقصين توتر بالله عليكم».

وأضافت ولي أمر أخرى: «ياريت بلاش الزعيق والصوت العالي وانكم توترهم هما متوترين خلقه وياريت تعملهم كانهم اولادكم وافتكروا ان ممكن او اكيد في يوم من الايام بنتك او ابنك او حد عزيز عليك هيكون في مكانهم بيمتحن ثانوي  فياريت تكونوا رحماء بهم واتقوا الله فيهم وربنا يعديها على خير يارب».


وتابعت ولي أمر أخرى: «اعتبروهم ابنائكم ووجهوهم ولاتنهروهم وكونوا رحماء بهم وارفعوا من روحهم المعنوية وطمنوهم.. الله الموفق».

وأضافت مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر، في بيان لها، أن الامتحان بشكل عام يولد ضغطا نفسيا وجسديا لدي الطلاب وامتحانات الثانوية العامة بالاخص فهي سنة محورية في حياة الطلاب وأسرهم لذلك فالطلاب في حاجة للدعم سواء من الاهل أو مراقبين الامتحان فعلي المراقب ان يكون حازما وأبًا للطالب في نفس الوقت  وتكون الابتسامة الهادئة مفتاح ان  يشعر الطالب بالاطمئنان.


ووجهت الحزاوي رجاء للمراقب قائلة اعطهم حقهم كامل في الوقت ولا تتعجل في جمع أوراق الاجابة منهم وتجنب الحديث مع زملائك المراقبين حتي لا تشوش علي افكار الطلاب وكذلك لا تجلس بجانب أحد الطلاب فهذا سوف يؤدي ايضا إلي تشويش علي الطالب وعدم تركيزه، كن للطلاب خير معين في حل المشاكل التي قد تحدث اثناء الامتحان وتذكر دائما ان ابناؤنا أمانة في عنقك.


واستكملت الحزاوي: نبههم عن الوقت المتبقي بشكل هاديء وليكن مرتين في الامتحان في منتصف الوقت وقبل ما ينتهي الوقت بربع ساعة لان تذكيرك للوقت كثيرا يزيد من توتر الطلاب في اللجنة.


واختتمت: نرجو من المراقب  ضبط اللجنة ولا  يترك فرصة للطلاب بالغش فهو عند تسهيل الغش يكون  اثم فقد اهدر مجهود الطالب المجتهد وضر المجتمع باكمله وعند حدوث واقعة  غش في اللجنة فيجب التصرف بحكمة وهدوء في تحرير محضر للطالب  بحيث لا تؤثر علي سير الامتحان في اللجنة لباقي الطلاب.