الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| آخر موعد لتقديم المدارس الحكومية 2023

كشكول

تزايد البحث عن آخر موعد لتقديم المدارس الحكومية ٢٠٢٣، خلال الساعات الماضية بعد مصادفة عدد من أولياء الأمور مشكلة عدم حفظ البيانات على رابط التقديم الإلكتروني للمدارس الحكومية لرياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

آخر موعد لتقديم المدارس الحكومية ٢٠٢٣

وكانت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلنت فتح باب تقديم المدارس الحكومية منذ يوم 1 يونيو 2023، مشيرة إلى أن آخر موعد لتقديم المدارس الحكوميية 2023/2024 هو نهاية شهر يونيو الجاري.

وحددت الوزارة، سن القبول بالصف الاول الابتدائي بأنه يجب ألا يقل عن 6 سنوات ولا يزيد على 9 سنوات.

وأكّدت وزارة التربية والتعليم، أنَّ التقديم للصف الاول الابتدائي للعام الدراسي الجديد يكون عن طريق ولي الأمر من خلال لينك تقديم الصف الأول الابتدائي 2023، إذ يتمّ تسجيل الدخول باستخدام الرقم القومي للمتقدم.

ونوهت   إلى أنَّه في حالة تعسر ولي الأمر في التسجيل الإلكتروني يتّم التوجه إلى المدرسة التي يرغب التقدم لها ومعه صورة من شهادة الميلاد.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على تسجيل البيانات وفقًا لشهادة الميلاد الخاصة بالطالب أثناء التقديم للصف الأول الابتدائي، مؤكدة أنَّه يتمّ تشكيل لجان التنسيق بالمديريات مسئولياتها مراجعة ومطابقة السن طبقًا لشهادة الميلاد الأصلية والمربع السكني بما يحقق الكثافة المعتدلة.

خطوات التقديم للصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024

وتضمنت خطوات التقديم للصف الاول الابتدائي للعام الدراسي 2023-2024 على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم الآتي:

- الدخول على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم «بوابة مركز المعلومات» 

- اضغط على التقديم للصف الاول الابتدائي

- الدخول بالرقم القومي لولى الأمر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى  أنه في حالة عدم امتلاك ولي الأمر حسابًا على موقع التقديم للصف الأول الابتدائي عليه انشاء حساب جديد وملء البيانات المطلوبة لاجراء خطوات تقديم الصف الأول الابتدائي.

- إدخال البيانات الأساسية: الاسم بالكامل رباعي والرقم القومي لولي الأمر أو الواصي والمحافظة (محل الميلاد) تاريخ الميلاد.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لم تعلن حتى الآن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024، والتي تتضمن موعد بدء العام الدراسي ومن المرجح أن تبدأ الدراسة منتصف شهر سبتمبر المقبل.