الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الثانوي العام 2023-2024 بمحافظة الإسكندرية

كشكول

تزايد البحث عن تنسيق الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية، عبر محرك جوجل، وذلك بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام 2022/2023.

وينشر كشكول في التقرير التالي، تنسيق الثانوي العام 2023/2024 بمحافظة الإسكندرية، ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

تنسيق الثانوي العام 2023/2024 بمحافظة الإسكندرية

واعتمد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2023 – 2024 بحد أدني 225 درجة لكافة مدارس الثانوي العام بمحافظة الإسكندرية كمرحلة أولي.

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، عن فتح باب التقديم بالمرحلة الثانوية مباشرة على أن تستمر مدة التقديم للمرحلة الثانوية لمدة شهر.

وأشار إلى أنه بعد الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم حصر وتحديد الأماكن الشاغرة بجميع إدارات الإسكندرية التعليمية لإعلان الحد الأدني للمرحلة الثانية بعد الانتهاء من تسكين المرحلة الأولى بالثانوي العام.

ووجهت المديريات التعليمية، برفع درجة الاستعداد  القصوى والتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتوفير مزيد من الراحة للطلاب والمراقبين، استعداد لانطلاق امتحانات الثانوية العامة 2023 التي تبدأ يوم الاثنين 12 يونيو.
وشددت على ضرورة متابعة غرف العمليات الرئيسة بالمديريات والغرف الفرعية بالإدارات التعليمية ومراكز المدن وغرفة العمليات ومتابعة وصول الأسئلة والتواصل مع رؤساء اللجان للمتابعة أول بأول
وأكدت على ضرورة معاينة تجهيزات اللجان والاستراحات  ومراجعة الفرش وتوفير المياه والخدمات وكافة الاحتياجات للطلاب، مع مرور شرطة المرافق والمرور  ومنع الوقوف بجانب اللجان،وتكثيف جهود النظافة بداخل ومحيط اللجان.
وأضافت أنه سيتم تنظيم رحلات طيران جوية لنقل الأسئلة من القاهرة للمحافظات، إلى جانب توفير استراحات للمراقبين والملاحظين.
يبدأ الطلاب في امتحانات المواد الأساسية يوم الأحد 18 يونيو اللغة العربية والثلاثاء 20 يونيو المقبل اللغة الأجنبية الثانية والأحد 25 يونيو المقبل الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب يحصلون على إجازة عيد الأضحى المبارك من 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023، اى يحصل للطلاب على 6 أيام إجازة قبل أداء امتحان مادتى الفيزياء والتاريخ، حيث يستكمل الطلاب امتحانات الثانوية العامة بعد العودة من إجازة عيد الأضحى يوم الأحد 2 يوليو بمادتى الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.