الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إطلاق مسابقات جديدة لطلاب المدارس.. المبرمج الصغير أبرزهم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن إطلاق مسابقات جديدة لطلاب المدارس في جميع المراحل التعليمية خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع ومؤسسة أبو غزالة العالمية.

 

جاء ذلك خلال المحاضرة التي شهدها الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع بعنوان "التحول الرقمي في التعليم" ألقاها الدكتور طلال أبو غزالة، رئيس مجموعة طلال أبو غزالة الدولية، وذلك بديوان عام الوزارة عبر تقنية الفيديو كونفرنس.

 

إطلاق مسابقات جديدة لطلاب المدارس

وقد تم الاتفاق خلال اللقاء على إطلاق مسابقة "المبرمج الصغير" لطلاب المرحلة الابتدائية باسم الدكتور طلال أبو غزالة، كما تم الإعلان عن إطلاق مسابقة "المبتكر الصغير" لجميع المراحل التعليمية، حيث تمنح مؤسسة أبو غزالة العالمية، بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع جوائز المسابقتين، على أن يتم تشكيل لجنة ممثلة من الوزارة ومن مؤسسة أبو غزالة العالمية، لوضع معايير وآليات المسابقتين، وسيتم الإعلان عنها بداية سبتمبر المقبل.

 

كما تم الاتفاق على إطلاق مسابقة "المعلم التقنى" للوصول بأداء الطلاب للحد الأقصى، على أن يتم وضع معايير، ووصف للمعلم فى هذه المسابقة.

 

وفى هذا السياق، أشار الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الهدف الأسمى هو إنتاج المعرفة والوصول بآداء الطلاب للحدود القصوى واستثمارها من خلال ممارسة الطلاب للأنشطة، ومن ثم تظهر مواهب وإبداعات الطلاب، وبذلك يتحقق التعلم المنتج للإبداع.

كما أشار الوزير إلى أنه من خلال التحول الرقمي والتقدم التكنولوجي تستطيع الوزارة معالجة التحديات التى تواجه التعليم، باستخدام آليات تقنية حديثة فى تقديم الخدمات.


وقد حضر اللقاء من مؤسسة أبو غزالة، سمر اللباد نائب الرئيس والمدير التنفيذي، وصلاح أبو عصبة رئيس مجلس المديرين، والمهندس أحمد فتحي المدير التنفيذي لتكنولوجيا المعلومات، وطارق الخطيب المدير التنفيذى بالمؤسسة.


وحضر من الهيئة العربية للتصنيع، اللواء مهندس أحمد عبد العزيز رئيس مجلس إدارة مصنع الإلكترونيات، والعميد محمود عبد الهادي مدير مكتب رئيس الهيئة العربية للتصنيع، وعبر الفيديو كونفرانس حضر مديرو المديريات التعليمية بجميع المحافظات، ومديري الإدارات التعليمية، وموجهي عموم المواد.