الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تحصد المركز الأول في المسابقة القمية للبحوث الاجتماعية بجامعة حلوان

كشكول

حصد الطالب علي محمد أحمد بالفرقة الرابعة بكلية التربية جامعة سوهاج، المركز الأول على مستوى الجامعات المصرية والأكاديمية، وذلك في المسابقة القمية للبحوث الاجتماعية، والتي نظمتها جامعة حلوان للعام الجامعي 2022/2023، تحت عنوان "الإدمان بأنواعه وآثاره الاجتماعية والاقتصادية على المجتمع المصري".

وصرح الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس جامعة سوهاج، بأن المسابقة تأتي في إطار الاهتمام بالأنشطة الطلابية والثقافية، والتي تساهم بدورها في إثقال روح الإبداع والتنافسية لدى الطلاب وتسهم في دمج الطلاب بقضايا مجتمعاتهم.

وأوضح الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، أن الجامعة تشجع وتدعم أبناءها الطلاب بقوة للمشاركة المتميزة في مثل هذه الفاعليات، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية الدولة لتفعيل دور الأنشطة الطلابية التي تساهم في خدمة مجتمعهم وتنمية مهاراتهم ومداركهم واكسابهم الخبرات والمعارف العلمية والثقافية واستغلال طاقاتهم.

وأضاف كلًا من صبري إبراهيم مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية وأسماء عمر مدير إدارة النشاط الاجتماعي والرحلات جامعة سوهاج، أن عدد الجامعات المشاركة بالمسابقة ٢٢ جامعة، وبلغ عدد الأبحاث المقدمة ١٤٤ بحث بواقع ٧٠ بحث للطلاب و٧٤ بحث للطالبات.