السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

لطلاب الشهادات المعادلة 2023.. جامعة المنصورة الجديدة تفتح باب التقدم لكليات القطاع الطبي

كشكول

أعلنت جامعة المنصورة الجديدة عن فتح باب التقدم للجامعة في كليات القطاع الطبي وكافة كليات الجامعة لطلاب الشهادات المعادلة هذا العام 2023، في الفترة من 5 يوليو 2023 وحتى 20 يوليو 2023، ويسمح للطلاب برفع الشهادات بدون توثيق على أن يقوم الطالب بتسليم الشهادات الموثقة في حال ترشيحه للجامعة.

وبعد غلق باب التقدم في نهاية بوم 20 يوليو 2023 ستقوم جامعة المنصورة الجديدة بعمل تنسيق داخلي للطلاب المتقدمين المستوفين لشروط التقدم الذين قاموا برفع الشهادات وتحقيق الحد الأدنى ورفع كافة المستندات المطلوبة للتقدم وفقًا للأعلى في المجموع.

وستقوم جامعة المنصورة الجديدة بإرسال بطاقات الترشيح للطلاب الذين استوفوا متطلبات القبول ليقوموا بسداد الرسوم الدراسية للفصل الدراسي الأول والتوجه للجامعه بكافة الوثائق والشهادات الموثقة. 

وإعمالا لمبدأ تكافؤ الفرص، أشارت جامعة المنصورة الجديدة بالنسبة لطلبة الشهادات المعادلة الذين لم تظهر نتائجهم خلال فترة التقدم (5 يوليو وحتى 20 يوليو2023) بأنه سيسمح لهم فقط بالتقدم مع طلبة الثانوية العامة على نفس التنسيق الذي تم في الشهادات المعادلة الأخرى. 

وأعلنت جامعة المنصورة الجديدة، بأنها ستقوم بفتح باب القبول لطلبة الثانوية العامة فور ظهور نتائج الثانوية العامة مباشرة لاستيفاء باقي الأعداد المقرر قبولها بالجامعة، فعلي الطلاب الراغبين في الالتحاق بـ"جامعة المنصورة الجديدة" تجهيز أوراقهم لسرعة التقدم فور فتح باب القبول.

ونوهت جامعة المنصورة الجديدة بأن باب التقدم مفتوح حاليًا لطلبة الشهادات المعادلة 2022 لجميع كليات جامعة المنصورة الجديدة ما عدا كليتي "الطب وكلية طب الأسنان".

وأكدت جامعة المنصورة الجديدة، أنها تسعى لمنح فرص متساوية لجميع الطلاب من جميع الشهادات الراغبين للالتحاق بالجامعة وفقا لمعيار التفوق فقط، مؤكدة أنه لا وسطاء بين الطلاب والجامعة وأن التقدم يتم من خلال الموقع الإلكتروني للجامعة فقط.