الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. نسبة زيادة المصروفات الدراسية المدارس الخاصة والدولية سنويًا

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن نسبة زيادة المصروفات الدراسية المقررة سنويا في المدارس الخاصة والدولية، وذلك بعد زيادة عمليات البحث عنها من قبل أولياء الأمور خلال الساعات الماضية.

 

نسبة زيادة المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة والدولية

وقالت الوزارة إن نسبة الزيادة للمصروفات الدراسية المقررة سنويا للمدارس الدولية 7% وفقا للقرارات الوزارية، وذلك وفقا للقرارات التي أصدرتها الوزارة مؤخرا وكان آخرها الكتاب الدوري الذي صدر اليوم لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني رضا حجازي.

 

قرار الوزير حول المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة

وأصدر الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى الكتاب الدوري رقم (٢٣) بتاريخ ٥ يونيو ٢٠٢٣ بشأن المصروفات الدراسية للمدارس الخاصة، وذلك فى ضوء الإجراءات التي تقوم بها الوزارة من أجل متابعة المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).
 

وأكد الكتاب الدورى على أنه يتعين على جميع المديريات والإدارات التعليمية متابعة المدارس الخاصة بمختلف أنواعها للوقوف على التزامها بقيمة المصروفات الدراسية المقررة للمدارس وفقا للقرارات الوزارية (٤٢٠) لسنة  ۲۰۱٤ و(٤٢٢) لسنة ٢٠١٤، والكتب الدورية المنظمة.


وشدد الكتاب الدورى على تكليف المديريات بتشكيل لجان من أعضاء المراجعة الداخلية والحوكمة (التوجيه المالي والإداري)، للتأكد من إعلان المصروفات الدراسية، وفقا للتدرج القانوني المقرر، ومراعاة تنفيذ ذلك بدقة.