الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

سرقة مدرسة في السيدة زينب.. وعقوبة صادمة تنتظر المتهمين

مدرسة - أرشيفية
مدرسة - أرشيفية

سرقة المدارس أصبحت من الظواهر التي انتشرت مؤخرا إلا أن الجهات الأمنية تتخذ الإجراءات اللازمة لمواجهة تلك الظاهرة.

 

سرقة مدرسة في السيدة زينب

وقررت النيابة العامة بمحكمة جنوب القاهرة، حبس 6 متهمين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامهم بسرقة أعمدة حديدية من مدرسة في منطقة السيدة زينب، وطالبت رجال المباحث بسرعة التحريات حول المتهمين للوقوف على نشاطهم لاستكمال التحقيقات، ووجهت لهم تهمة السرقة.

 

ونجحت الداخلية في ضبط 6 أشخاص - مقيمين بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، لارتكابهم واقعة سرقة أعمدة حديدية من داخل مخزن بإحدى المدارس بدائرة قسم شرطة السيدة زينب، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بأسلوب "التسلق وكسر الباب"، والتصرف فى  المسروقات بالبيع لدى عميلهم (تاجر خردة – مقيم بدائرة قسم شرطة مصر القديمة "سئ النية") أمكن ضبطه، وعُثر بحوزته على (كمية من القطع والنوافذ الحديدية مختلفة الأحجام)، وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين المضبوطين أيدها، وأقر بعلمه بأن المضبوطات حيازته من متحصلات واقعة السرقة.. وباستدعاء أمين المخزن المذكور تعرف على المضبوطات، واتهمهم بالسرقة.
 

عقوبة المتهمين في سرقة مدرسة السيدة زينب

ووفقا خبراء القانون، فالمتهمين  بسرقة إحدى المدارس السيدة زينب سوف ينطبق عليه نص المادتين أرقام 317 و318 من قانون العقوبات، وهي عقوبة قانونية تصل إلى الحبس، وهذا حال إن لم تقترن السرقة بظروف مشددة أخرى.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الداخلية القبض على المتهم بسرقة إحدى المدارس في بدر، وتم إحالته إلى النيابة العامة والتحفظ على المسروقات المضبوطة وعرضها على مديرة المدرسة للتعرف عليها.
 

وكشف المتهم خلال جلسة التحقيق التي أجريت معه طريقة سرقة المدرسة، قائلا: "انتهزت فرصة الإجازات، ونطيت من فوق سور المدرسة، ودخلت سرقة 2 كيسة كومبيوتر و6 مراوح وطابعة، وخدتهم وهربت على طول من المدرسة.. روحت أبيع الحاجات اللي سرقتها لواحد من تجار الخردة عشان أخد فلوس"، موضحًا أنه لم يره أحد أثناء دخوله وخروجه من المدرسة، لذلك لم يكن يتوقع أن تلقي الأجهزة الأمنية القبض عليه.