الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

مراوح ببطارية| حل سحري من أولياء الأمور لمواجهة "حر لجان الثانوية" (صور)

لجان الثانوية العامة
لجان الثانوية العامة

قدم أولياء الأمور مقترحا لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في لجان الثانوية العامة 2023 التي تنطلق الامتحانات داخلها خلال الأيام القليلة المقبلة.

 

اقتراح من أولياء الأمور لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة في لجان الثانوية

وطالب أولياء الأمور باصطحاب الطلاب "مراوح صغيرة متنقلة ببطارية" داخل لجان الثانوية العامة 2023، وتسائلت إحدى أولياء الأمور قائلة: " لو سمحتم عايزه أعرف مسموح إن بنتي تدخل معاها المروحة الصغيرة الامتحان عشان الحر ولا لأ؟"، وقالت هدى عبدالله: “هل المراقب هيوافق عليها ولا لا هنا السؤال؟”.


 

فيما قالت ولية أمر آخرى: "أنا رحت النزهة الجديدة واشتريت المروحة لبنتي بـ ١٤٥جنية واشتريت بطارية إكسترا علشان تشحنها إحتياطى بـ 15 جنيه"، متسائلين هل توافق وزارة التربية والتعليم على دخول تلك المراوح إلى اللجان؟.

 

 

 

المراوح ليست من محظورات التربية والتعليم

ويبدو أن وزارة التربية والتعليم لا يوجد لديها مانع في دخول مثل تلك المراوح خاصة وأنها تسهل توفير مناخ مناسب لإجابة الطلاب، كما أنها ليست من المحظورات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم وتشمل: منع دخول اللجان بالهواتف المحمول أو جهاز التابلت، حظر الدخول بسماعات البلوتوث، منع الكتيبات أو أوراق التي يمكن برمجتها ملخصات، الآلات الحاسبة المتقدمة التي يمكن برمجتها تسجل معلومات عليها (pR GM)، أو التي تساعد في رسم الدوال (Graph)، وحل المعادلات (solve)، والتفاضل (d/dx)، والمصفوفات (MATRAIXx).

 

وفي بشرى لإمكانية إتاحة المراوح المتنقلة داخل لجان الثانوية العامة 2023، كشفت شيماء محمد ولية أمر من محافظة القاهرة، إن ذلك المقترح طبق الأعوام الماضية، متابعة: “كان فيه أمهات قالوا السنة اللى فاتت إنهم ولادهم استخدموها في الامتحانات”، وقالت ولية أمر آخرى: “المروحة مفيهاش مشكلة السنة اللي فاتت وسنة ٢٠٢١ الولاد كلهم خدوها معاهم ومفيش مشكله خالص”.


 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم، تبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين الموافق 12 يونيو المقبل، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.

 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وتنطلق امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023 بماداتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة بالنسبة لمدارس المكفوفين يوم 12 يونيو 2023 أيضًا، وستنتهي يوم 13 يوليو 2023، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا SREM، يوم 12 يونيو 2023 المقبل، وستنتهي يوم 15 يوليو 2023.