الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023 من الموضوعات التي تشغل الطلاب خلال الفترة الحالية وذلك مع إعلان نتيجة الصف الثالث الإعدادي في مختلف المحافظات.


رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وتزايدت عمليات بحث الطلاب عن رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023 لمعرفة القيمة التي يمكن دفعها وذلك للحصول على استمارة الشهادة الإعدادية 2023.

 

قيمة رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023

وعن رسوم استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023، حددت مديريات التربية والتعليمية رسوم استخراجها وطبعتها 50 جنيها، فتكلفة طباعة الشهادة الإعدادية: 32 جنيها، رسم تنمية الموارد: 2 جنيه، الدمغة النوعية: 2 جنيه، رسوم إضافية: 10 جنيه، وبالتالي إجمالي رسوم استمارة الشهادة الإعدادية: 50 جنيها.

 

وبعد قيام الطالب بتسديد هذه الرسوم، يحق له الحصول على بيان واستمارة النجاح في الشهادة الإعدادية مع الملف الخاص به، ويحق للطلاب الحاصلين على درجات النجاح في الشهادة الإعدادية على استخراج استمارة الشهادة الإعدادية 2023، بينما يُحرم منها الطالب الذي سيخوض امتحانات الدور الثاني لرسوبه في مادة أو مادتين، وكذلك الطالب الراسب.
 

امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 الدور الأول

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية أو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، وانتهت الامتحانات مع نهاية شهر مايو.
 

وامتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الدور الثاني هي امتحانات محلية تعقد على مستوى كل محافظة، حيث تشكل كل مديرية تعليمية كنترولات تتناسب مع عدد الإدارات التعليمية التابعة لها، وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية بصورة منفصلة لكل مادة وليست مجمعة، وتولت المديريات التعليمية وضع أسئلة الامتحانات والجداول.