السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

"كشكول" يكشف سر زيارة السيدة الأمريكية الأولى لمدرسة السويدي

زيارة السيدة الأمريكية
زيارة السيدة الأمريكية الأولى لمدرسة السويدى

في الساعات الأخيرة، زارت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن، مدرسة السويدى الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، كما أجرت حوار مع طلاب المدرسة.

 

زيارة السيدة الأمريكية الأولى لمدرسة السويدي

وخلال زيارة السيدة الأمريكية الأولى لمدرسة السويدى، رافقها الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، والدكتور عمرو بصيلة رئيس وحدة التكنولوجيا التطبيقية بوزارة التربية والتعليم، والمهندس عماد السويدى رئيس مجلس إدارة شركة السويدى إليكتروميتر، والمهندسة زينب السويدى الرئيس التنفيذى للمدرسة، ولفيف من قيادات مؤسسة قوى عاملة مصر.

وتفقدت السيدة الأمريكية الأولى الفصول الدراسية ومعامل المدرسة، واطلعت علي التجارب وابتكارات الطلاب بالمدرسة، ووقعت كلمة تذكارية للمدرسة خلال الزيارة علي لوحة ترحيية معلقة داخل المدرسة للترحيب بالسيدة الأولي للييت الأبيض.

 


حوار بين السيدة الأمريكية الأولى وطلاب مدرسة السويدى

والتقت السيدة الأمريكية الأولى بعدد من شباب مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، ودار حديث مطول بينهم عن مستقبل البرمجيات، وتوجهت إحدي الطالبات بتوجيه عدد من الأسئلة للسيدة الأولى للبيت الأبيض حيث سألتها عن تجربة زيارتها للمدرسة المصرية.

 

نص السؤال "ما الذي اكثر ما لفت انتباهك؟"، فكانت اجابتها: "زرت المدرسة والفصول الدراسية التي تعمل علي التكنولوجيا وهي في غاية الروعة، حيث قاموا بطرح العديد من الأفكار المبتكرة والمثيرة وهو يعتبر خير مثال علي ما يمكن الحصول عليه من التعاون بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر ".

 

سر زيارة السيدة الأمريكية الأولى لمدرسة السويدى

ومن الحديث الذي دار بين السيدة الأمريكية الأولى وطلاب مدرسة السويدى نجد أن الزيارة تأتي بسبب إعجاب جيل بايدن بما تقدمه المدرسة للطلاب والأفكار المبتكرة التي يقدمها طلاب المدرسة وهو ما يمكن الاستفادة منه في التعاون بين الولايات المتحدة الامريكية ومصر.

 


ومدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات، تقع بمدينة السادس من أكتوبر، ومدة الدراسة بها 3 سنوات، وتطبق المعايير الدولية في طرق التدريس والتدريب، وتقوم هذه المدارس على الشراكة بين وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني القطاع الخاص مع وجود شريك دولي.


ومن شروط القبول في مدرسة السويدي أن يتقدم الطالب الالتحاق بمدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وأن يجتاز الطالب اختبارات القبول والمقابلة الشخصية التي تضعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالتعاون مع الشريك الصناعي.