الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أولياء أمور مصر يقدم نصائح لطلاب الشهادة الإعدادية.. تفاصيل

كشكول

طرح ائتلاف أولياء أمور مصر، عبر صفحة الائتلاف على فيس بوك سؤالا لـ أولياء الأمور بمناسبة ظهور نتائج الشهادة الإعدادية، بعد إعلان معظم نتائج الشهادة الإعدادية، فى محاولة لتقديم نصائح لأولياء الأمور ممن لديهم أولاد فى الدفعة الجديدة من الإعدادية ٢٠٢٣/٢٠٢٤، فى محاولة لمساعدتهم من واقع خبرتهم التى مروا بها في الإعدادية.

وأوضحت داليا، أن السؤال حظى بتجاوب كبير من قبل أولياء الأمور، فقالت ولي أمر: “أول حاجة بلاش ضغط الأولاد نفسيا وكأنها آخر سنة تعليم أو محدد بها مصير ما بعدها”.

ثانيًا: التشجيع والدعم النفسى طول الوقت.

ثالثًا: العمل على تقوية نقاط الضعف فى الدراسة والتكرار عليها طول الوقت.

وأضافت: “لازم نربي أولادنا على إن الغش مثل السرقة وأن مجهودك هتاخده وأن الغش لا ينفع في الثانوية العامة، فذاكر علشان نفسك”.

واستكملت: “ياريت نبعد أولادنا عن الأجهزة الإلكترونية، التى كانت وراء الكثير من الطلاب”.

وأشارت الحزاوى إلى ضرورة ممارسة الرياضة لتنظيم الوقت، وبذلك ينشغل الطلاب عن الأجهزة الإلكترونية.

كما قالت ولي أمر: “لحفظ وقت الأولاد من الضياع ممكن الاعتماد على  مدرسين “اليوتيوب”، الإبتعاد عن الدروس الخصوصية، التى تضيع الوقت، وأكدت بأن أبنها اعتم على مدرسين اليوتيوب، وجاءت النتائج مبهرة فوق ٩٠٪”.

وأضافت ولي أمر: “المذاكرة أول بأول والمراجعة جديد وقديم”.

وأشارت ولية أمر أخرى، بضرورة التعامل مع فكرة أن فيه بدائل متاحة للثانوية العامة، وأن الموضوع لازم يدخل فيه إمكانيات الطالب ومهاراته الفردية، والابتعاد عن  جمود الفكر وتقليد أعمى المهم مصلحه أولادنا ومستقبلهم.

وتابعت: “لازم الطالب أو الطالبة يتعلم أن المنهج مش للامتحان بس المنهج معلومة تضاف لرصيد المعارف لديه”.

وشددت على ضرورة تعليم الطلاب أن الدرجة التي يحصل عليها بمجهوده أفضل بكثير من التي يحصل عليها بالغش، وأن الدرجات خاصة به ومستقبله، ليست لولي الأمر.

وأكدت أن هناك طلاب بيلجاؤا للغش، لرغبة والده وولدته عاوزين مجموع فوق الـ٩٠٪؜.