الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تنسيق الثانوية العامة 2023 لطلاب الإعدادية في القاهرة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

تنسيق القبول في مدارس الثانوية العامة بالقاهرة يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشغل الطلاب حاليا بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية.


تنسيق الثانوية العامة 2023 لطلاب الإعدادية في القاهرة 

ويتوقع أن يكون تنسيق الثانوية العامة 2023 أعلى من العام الماضي بسبب ارتفاع نسب النجاح هذا العام.

 

وخلال العام الماضي، كان تنسيق المرحلة الأولى للقبول في الثانوي العام في محافظة القاهرة 240 درجة، وبعد ذلك انخفض في المرحلة الثانية إلى 235 درجة. 


ويتم تحديد تنسيق الشهادة الإعدادية في محافظة القاهرة، حسب نسبة النجاح وحسب الأماكن المتوفرة في الثانوي العام، فكلما كانت نسبة النجاح مرتفعة كلما كان ارتفع تنسيق الثانوية العامة مرتفعة وهكذا، كما يحدد التنسيق أيضا عدد الفصول في المدارس. 

 

اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023 الترم الثاني

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة اعتمد  نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023 الترم الثاني للعام الدراسى ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ بنسبة نجاح ٨٥.١ %، كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع بنسبة نجاح ١٠٠ %، ونتيجة إعدادية المكفوفين بنسبة نجاح ٨٨ %، ونتيجة المدارس الدولية بنسبة نجاح ٩٧.١ %، ونتيجة امتحانات الإعدادية المهنية بنسبة نجاح ٨٤.٩ %، ونتيجة امتحانات الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح ٧٤.٣%.
 

وبلغ عدد المتقدمين للامتحان ١٩٠٥٣٣ طالب وطالبة حضر منهم ١٨٤٣٥٢ طالب وطالبة ونجح ١٥٦٧٩٩، هناك ٢٥٩ طالبا وطالبة حصلوا على الدرجات النهائية، كما أن إدارة شبرا التعليمية حققت المركز الأول على مستوى المحافظة بنسبة نجاح ٩٨.١٥%، وتليها إدارة القاهرة الجديدة التعليمية بنسبة نجاح بلغت ٩٦.٧٢ % وحصلت إدارة حلوان التعليمية على المركز الثالث بنسبة نجاح بلغت ٩٦.٢٤%.
 

نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023 الترم الثاني رقم الجلوس

ويمكن الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023 الترم الثاني برقم الجلوس  من خلال البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة من (هنـــــــــا)، وذلك بإدخال البيانات المطلوبة وعلى رأسها رقم الجلوس الخاص بالطالب.
 

خطوات الحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023 الترم الثاني

  • الدخول على البوابة الإلكترونية محافظة القاهرة.
  • الضغط على نتيجة الشهادة الإعدادية.
  • كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • الضغط على عرض النتيجة.
  • سيتم ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية القاهرة 2023 الترم الثاني.