الثلاثاء 19 مارس 2024 الموافق 09 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تنسيق الثانوي العام 2023/2024 محافظة الإسكندرية

كشكول

تصاعدت عمليات البحث عن تنسيق الثانوي العام محافظة الإسكندرية، عبر محرك جوجل بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الجاري  2022/2023 واعتمادها من اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.
وينشر كشكول في التقرير التالي تنسيق الثانوي العام محافظة الإسكندرية وفق شرائح مجاميع طلاب الصف الثالث الإعدادي ومقارنتها بتنسيق الثانوي العام.

 تنسيق الثانوي العام 2023/2024 محافظة الإسكندرية

ويُحدد درجات القبول في تنسيق الثانوي العام في الاسكندرية 2023، عدد من الضوابط التي تتحكم في ارتفاعه أو انخفاضه في العام الدراسي الجديد.
ويأتي في مقدمتها نسب النجاح بين طلاب الشهادة الإعدادية، والتي كلما ارتفعت ازدادت درجات تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي
وتتضمن ضوابط تنسيق الثانوي العام،  عدد الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، فكلما ارتفع عدد الطلاب كلما ارتفع التنسيق والعكس صحيح كلما انخفض عدد الطلاب كلما شهد التنسيق تراجعًا في الدرجات.

ويرتفع أو ينخفض تنسيق الثانوي العام بسبب الأماكن الشاغرة في مدارس التعليم الثانوي العام على مستوى الإدارات التعليمية في المحافظة، فكلما كان هناك أماكن شاغرة كلما انخفض معدل التنسيق، والعكس صحيح كلما كانت الأماكن الخالية في فصول أولى ثانوي قليلة كلما ارتفاع التنسيق.

ويتم مقارنة  نسبة النجاح في الشهادة الإعدادية في العام الحالي   83.9 %، مقارنة بنسبة النجاح في العام الماضي والتي جاءت بنسبة 76.8%.

بلغ عدد الطلاب الذين حضروا امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 نحو 100077 طالب وطالبة، مقابل 103774 طالبة وطالبة في العام الماضي.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 محافظة الإسكندرية الترم الثاني  الدور الأول بنسبة نجاح بلغت 83.9 % بزيادة نسبة نجاح 6% عن العام الماضي، وذلك بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية.