الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تكريم الباحثين الفائزين في مبادرة دعم البحوث بجامعة الإسكندرية

كشكول

كرم مجلس جامعة الإسكندرية خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، الباحثين الفائزين في مبادرة الجامعة لدعم البحوث والتي تم الإعلان عنها من قبل وحدة إدارة المشروعات بالجامعة في شهر يوليو الماضي.

ووفقًا لبيان صادر عن الجامعة​ اليوم،​ تقدم للمبادرة 72 باحثًا بـ72 مقترحًا بحثيا، وفازت 10 مقترحات منها بتمويل إجمالي قدره 200 ألف جنيه للمشروع الواحد.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، أن هذه المبادرة جاءت بغرض تشجيع الباحثين على زيادة إنتاجهم من البحوث العلمية التطبيقية ودعم المجتمع البحثي​.

واعتبر قنصوة أن البحث العلمي يشكل أحد أهم الأرکان الإستراتيجية التي تتبناها الجامعة وتعد ركيزة أساسية في التحول نحو الاقتصاد القائم على المعرفة، ودعم النشر العلمي الدولي عن طريق منح وجوائز مالية للباحثين الذين يقومون بالنشر في الدوريات العالمية المصنفة دوليا والبحوث التطبيقية التي ترتبط بالصناعة بمفهومها الشامل​.

وشدد على أهمية إبراز النتائج البحثية المتميزة والناجحة والقابلة للتطبيق، وتحسين المستوى البحثي للدارسين واكسابهم الخبرات المختلفة، فضلًا عن دعم البحوث والابتكار وخلق روح من التنافس العلمي بين كافة منتسبي جامعة الإسكندرية.

والمكرمون هم الدكتورة إيمان محمد ثابت، والدكتورة ريهام عبد الحليم أبو الوفا، والدكتورة نهلة محمد صلاح حمودة، والدكتورة بريهان الزهار، والدكتورة مي محمود صالح، والدكتورة شيماء المرسي، والدكتور محمود عامر، والدكتور سلام قريطم، والدكتور سامر عامر، والدكتورة رضوى سطور.