السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

الإعدام شنقا لطبيب بتهمة قتل مواطن في المعادي

الإعدام شنقا لطبيب
الإعدام شنقا لطبيب بتهمة قتل مواطن في المعادي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، بمعاقبة طبيب، بالإعدام شنقا على خلفية اتهامه بقتل مواطن في المعادي بالاشتراك مع آخرين، كما عاقبت المحكمة متهمين آخرين بالحبس 3 سنوات، وسنة واحدة لمتهم رابع.

وكانت النيابة العامة أحالت المتهمين الأربعة إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت لهم النيابة تهمة القتل العمد من غير سبق إصرار أو ترصد لمواطن داخل مسكنه في المعادي.

وذكر أمر الإحالة، أن المتهم الأول قتل عمدًا المجني عليه من غير سبق إصرار أو ترصد، بأن توجه إلى منزله زاعمًا كونه عامل توصيل طلبات فانخدع به وفتح باب منزله آمنا مطمئنا فأشهر في وجهه السلاح الناري وما إن هم المجني عليه بالذود عن نفسه حتى أعمل أداة بطشه مباغتا إياه بأعيرة نارية قاصدا قتله فأحدث إصابته.

كما شرع المتهم في سرقة من داخل مسكن المجني عليه المتوفي حال انتحاله صفه كاذبة عامل توصيل طلبات وحال حمله سلاحًا ظاهرًا، وحاز وأحرز بغير ترخيص سلاحًا ناريًا مششخنًا مسدس فردي الإطلاق كما حاز وأحرز ذخائر 25 طلقة عيار 9 مم طويل استعملها في السلاح النارى.

وأن المتهمين الثاني والثالث والرابع اشتركوا بطرق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول في ارتكاب جريمتي القتل والسرقة موضوع الاتهام وكان وقوعهما نتيجة محتملة لاتفاق ومساعدتهم للمتهم، إضافة إلى حيازتهم بغير ترخيص سلاحًا ناريًا مششخنا مسدس.