الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أول تحرك من "التعليم" حول امتحانات السكرتارية والإنجليزي للدبلومات الفنية المتداولة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أول إجراءتها حول امتحانات الدبلومات الفنية المتداولة على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام.
 

نشر امتحانات السكرتارية واللغة الإنجليزية لطلاب الدبلومات الفنية

وكانت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" نشرت امتحان اللغة الإنجليزية لدبلوم المدارس المهنية، وكذلك امتحان السكرتارية باللغة العربية لدبلوم المدارس الثانوية التجارية، وبعد دقائق من نشر تلك الامتحانات بدأ القائمين على تلك الجروبات في نشر الأجوبة الخاصة بالأسئلة.

وكشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم لـ"كشكول" عن تتبع غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع غرف العمليات الفرعية بالمديريات التعليمية المختلفة في كافة المحافظات لصور امتحانات الدبلومات الفنية المتداولة، وذلك من أجل تحديد مكان وهوية مصورها وناشرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة، وتعمل غرف العمليات أيضًا على مطابقة صور الامتحانات المتداولة مع أسئلة الامتحانات الأصلية للتأكد من تطابقها من عدمه.

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

واستأنف طلاب الدبلومات الفنية، اليوم الأربعاء 31 مايو 2023، امتحانات الدبلومات الفنية 2023 التحريرية بكافة النوعيات، صناعي – زراعي – تجاري – فندقي، بكافة أنظمة التقدم، نظام السنوات الـ3 – إعداد مهني – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية، وذلك فقا للجدول المعتمد رسميا من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لكل تخصص من التخصصات.

وتواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.

ويؤدي امتحانات الدبلومات الفنية 2023 حاليا 760 ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية، امتحان  للدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي الجاري 2022/2023، بكافة النوعيات "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي" لعام 2023، بالإضافة إلى 1788 طالبا بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في 2550 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.
ومن المقرر أن تنتهي امتحانات الدبلومات الفنية، يوم الخميس الموافق 8/6/2023، فيما سيتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 9/6/2023 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/6/2023.