الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

7 محظورات في امتحانات الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم عن عدد من المحظورات بشأن الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2023، المقرر انطلاقها خلال الأيام القليلة المقبلة.


محظورات الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2023

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز المحظورات التي كشفتها وزارة التربية والتعليم عند الإجابة في امتحانات الثانوية العامة 2023:

  • بالنسبة للأسئلة الاختيارية يتم إجابتها في نموذج البابل شيت عن طريق اختيار الإجابات عن طريق تظليل الدائرة التي تناظر السؤال الموجود في ورقة الأسئلة داخل كراسة البابل شيت.
     
  • قبل البدء في إجابة أي سؤال يجب كتابة البيانات في ورقتى الإجابة ثم البدء في الإجابة سواء الاختيارية أو المقالية، وتشمل البيانات الاسم ورقم الجلوس واسم الإدارة التعليمية والمدرسة ورمز نموذج الامتحان بطريقة صحيحة على أن يكون الكتابة بقلم جاف وبخط واضح ورقم النموذج هو أما "أ- ب- ج- د".
     
  • يجب كتابة وتظليل رقم الجلوس بطريقة صحيحة في الخانات الموجودة على نموذج البابل شيت، لأن التظليل مهم أثناء التصحيح، ويتم تسجيل رقم الجلوس من الشمال إلى اليمين.
     
  • يتم تظليل الدائرة الدالة على الإجابة الصحيحة بشكل كامل ولن يعتد بأى علامات أخرى داخل كراسة البابل شيت ويتم التظليل بالقلم الجاف الأزرق.
     
  • يمنع استخدام قلم الكركتور لشطب الإجابة، وفى حالة ما إذا رغب الطالب في اختيار أو تظليل دائرة أخرى يقوم بوضع علامة إكس على الدائرة التي اختارها ويقوم بتظليل دائرة أخرى الدالة على الإجابة الصحيحة وفى حالة ترك دائرتين مظللتين يتم حرمان الطالب من درجة السؤال.
     
  • بالنسبة للاسئلة المقالية تتكون الورقة من جزءين الأول يحمل بيانات الطالب وجزء من كراسة الإجابة مخصص للإجابة عن الأسئلة، وغير مصرح بإجابة أي سؤال من الأسئلة المقالية في غير المكان المخصص له.
     
  • يمنع الإجابة على ظهر الورقة أو في كراسة الأسئلة كما أن المواد غير المضافة للمجموع لا يوجد فيها أسئلة مقالية فجميعها أسئلة اختيارية ومن ثم يتسلم الطالب ورقة بابل شيت فقط.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2023

وحسب وزارة التربية والتعليم، تبدأ امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 يوم الاثنين الموافق 12 يونيو المقبل، وتنتهي يوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023، ويحصل الطلاب على إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم 27 يونيو 2023 حتى 1 يوليو 2023.
 

موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023

وتنطلق امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023 بماداتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة بالنسبة لمدارس المكفوفين يوم 12 يونيو 2023 أيضًا، وستنتهي يوم 13 يوليو 2023، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوين في العلوم والتكنولوجيا SREM، يوم 12 يونيو 2023 المقبل، وستنتهي يوم 15 يوليو 2023.