الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

أجندة وزير التعليم في المغرب وموعد عودته لمصر

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

يتواجد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم خلال الساعات الحالية في دولة المغرب الشقيق لحضور مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب، والذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالمغرب.

 

أجندة وزير التعليم في المغرب

وغادر الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أرض الوطن صباح اليوم الثلاثاء، متوجهًا إلى دولة المغرب، وذلك لحضور مؤتمر وزراء التربية والتعليم العرب، والذي تنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالمغرب، في الفترة الممتدة بين 29 و31 مايو 2023.

 

موعد عودة وزير التعليم إلى مصر

وكشفت تقارير عن موعد عودة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مصر مؤكدة أنه سيعود من دولة المغرب نهاية الأسبوع الجاري.

 

المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب

وانطلق يوم الاثنين في العاصمة المغربية الرباط المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب تحت عنوان مستقبل التعليم في الوطن العربي في عصر التحول الرقمي الذي تستضيفه وزارة التربية والتعليم والرياضة في المغرب.

وناقش المشاركون في الجلسة التمهيدية على مستوى الخبراء وثائق تتعلق بالتربية الشاملة ومستقبل التعليم في الوطن العربي والعمل لتمويل دمج التعليم عن بعد في المناهج التعليمية والفاقد التعليمي وتنفيذ التزامات المنهج العربي المشترك للمسرح المدرسي ومتابعة أعمال اللجنة التوجيهية لقمة تحويل التعليم.

ويهدف المؤتمر الثالث عشر لوزراء التربية والتعليم العرب، الذي تُنظمه المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بالمغرب، إلى تبادل التجارب الجيدة في التعليم الاستدراكي، ووضع ضوابط ومعايير لضمان جودته، وصياغة توجهات ورؤى مستقبلية لتطويره، وضبط شروط الشراكة مع المجتمع المدني والمنظمات ذات الصلة، وتعزيز التعاون بين الدول العربية في مجالات التربية والتعليم عامة.

وكانت دولة فلسطين استضافت المؤتمر الثاني عشر نهاية العام 2021 برئاسة الوزير عورتاني، وسيلقي عورتاني كلمة فلسطين في الجلسة الافتتاحية في هذا المؤتمر الذي يحتضن وزراء وممثلين عن الهيئات والمؤسسات التربوية، وستجرى بعدها مراسم تسليم رئاسة المؤتمر للمملكة المغربية.

وينتظر من المؤتمر تبادل الخبرات بين الدول العربية وزيادة التعاون بينها في المجالات التربوية، بالإضافة  إلى دراسة بعض القضايا التربوية المستجدة ووضع الحلول المناسبة لها، والوصول إلى رؤى وتصورات مستقبلية لتطوير مسارات التربية العربية واتجاهاتها.