السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تداول امتحانات الدبلومات الفنية على جروبات الغش.. و"التعليم" تحقق

امتحانات الدبلومات
امتحانات الدبلومات الفنية 2023

نشرت عدد من جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" عبر تطبيق “تيلجرام "امتحانات الدبلومات الفنية التي يؤديها طلاب الدبلومات الفنية اليوم الثلاثاء.

 

تداول امتحانات الدبلومات الفنية على جروبات الغش

وفي أول رد فعل حول تداول امتحانات الدبلومات الفنية على جروبات الغش، قررت وزارة التربية والتعليم تتبع الأسئلة المتداولة على جروبات الغش من خلال غرف عمليات الوزارة في المديريات المختلفة لمطابقتها بالامتحان الاصلي، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال من قام بتصوير الامتحان لتداولها عبر صفحات الغش الالكتروني.
 

ويؤدي امتحانات الدبلومات الفنية 2023 حاليا 760 ألف طالب وطالبة علي مستوي الجمهورية، امتحان  للدبلومات الفنية التحريرية للعام الدراسي الجاري 2022/2023، بكافة النوعيات "صناعي – زراعي – تجاري – فندقي" لعام 2023، بالإضافة إلى 1788 طالبا بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في 2550 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية.


ومن المقرر ان تنتهي امتحانات الدبلومات الفنية، يوم الخميس الموافق 8/6/2023، فيما سيتم استكمال الامتحانات العملية والمعملية اعتبارًا من يوم الجمعة الموافق 9/6/2023 وحتى يوم الجمعة الموافق 16/6/2023.


وصرّح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، بأن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات التحريرية، كما أكد على تحقيق الانضباط والنظام واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

 

كما تواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء الامتحان اليوم، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.