الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل.. ماذا حدث في ثالث أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2023؟

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية

ثالث أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2023 شهد عدد من الأحداث الهامة اليوم الإثنين، كان أبرزها تداول أسئلة الامتحانات على جروبات الغش، فيما أكدت المديريات التعليمية عدم وجود شكاوى من ثالث أيام الامتحانات.

 

نشر امتحانات الدبلومات الفنية 2023 في اليوم الثالث

البداية عندما نشرت جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام أسئلة وإجابات امتحانات الدبلومات الفنية  التي يؤديها الطلاب اليوم الإثنين، ونشرت الجروبات أسئلة امتحان مادة التركيبات الكهربائية لدبلوم المدارس الفنية للتعليم والتدريب المزدوج، ثم بدأت تنشر إجابات امتحان تلك المادة وبعض الامتحانات الآخرى.

 

التعليم تتبع امتحانات الدبلومات الفنية 2023 المتداولة

وبعد تداول أسئلة الامتحانات بدأت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم في تتبع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية المتداولة على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج" على تطبيق تيلجرام بالتعاون مع غرف العمليات الفرعية في مديريات التربية والتعليم بمختلف المحافظات لتحديد مكان وهوية مصورها وناشرها لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه لا تهاون في تطبيق عقوبات قانون مكافحة الغش على كل من يشارك في نشر وتداول أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية أثناء سيرها في اللجان.

 

لا شكاوى من ثالث أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2023

ولكن لم تتلقى المديريات التعليمية شكاوى من ثالث أيام امتحانات الدبلومات الفنية 2023، فعلى سبيل المثال تابع أيمن موسى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، غرفة العمليات الرئيسية للإمتحانات التحريرية للدبلومات الفنية لعام 2023 (دور أول)، وأشار إلى أن الإمتحانات سارت فى هدوء وانتظام وأن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى حتى الآن

وتفقد ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، عددًا من لجان الدبلومات الفنية والتي تؤدي ثالث أيام الامتحانات التحريرية على مستوى الجمهورية، بإدارة شرق طنطا التعليمية، حيث تفقد لجنة مدرسة المنشاوي الإعدادية بنات، واطمأن إلى سير الامتحان بصورة جيدة بجميع اللجان.

وأكد وكيل الوزارة، أن جميع اللجان التزمت بالضوابط والتعليمات الامتحانية خلال اليوم الثالث، مؤكدًا أنه لم تتلق غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية أية شكاوى من الامتحان في اليوم الثالث من الامتحان.

و تابع علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدميـاط، سير العملية الامتحانية التحريرية للدبلومات الفنية المختلفة الدور الأول ٢٠٢٣ م من غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية، بحضور غادة بيضون مدير عام التعليم الفني وأعضاء الغرفة.

وتابع "عبد الرؤوف" وصول الأسئلة إلى اللجان الامتحانية، مؤكدا بتوفير الهدوء والجو المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات والتنبيه بعدم دخول أجهزة المحمول مع الطلاب والتأكد من استخدام العصا الإلكترونية.


يذكر أن الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية انطلقت السبت الماضي فى جميع الشعب والتخصصات "الزراعى والتجارى والصناعى والفندقى" بالإضافة إلى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، وأدى اليوم، طلاب دبلوم التجارة اللغة الثانية الفرنسية وحاسب الي، فيما امتحن طلاب دبلوم الزراعي في مادة افات زراعية، أما دبلوم الزراعي نظام 5 سنوات فأدوا امتحان الكيمياء، ودبلوم التجاري نظام الخمس سنوات اللغة الإنجليزية.