السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة تسريب امتحان الفيزياء الدبلوم الصناعي 2023

كشكول

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة تسريب امتحان الفيزياء الدبلوم الصناعي 2023، الذي أداه طلاب الدبلومات الفنية الصناعية صباح اليوم في اليوم الثاني للامتحانات التحريرية.
وينشر كشكول في التقرير التالي حقيقة تسريب امتحان الفيوياء الدبلوم الصناعي 2023 بعد قلق أولياء الأمور من مشكلة تسريب الامتحانات التي تضيع حق أبنائهم.

حقيقة تسريب امتحان الفيزياء الدبلوم الصناعي


ونفى المصدر ما يتم تداوله عن تسريب امتحان الفيزياء للدبلوم الصناعي، مشيرا إلى أن ذلك غير صحيح، وأكد أن الامتحان تم تداوله بعد بدء لجان امتحانات الدبلومات الفنية الصناعية بأكثر من نصف ساعة.
وأشار إلى أن غرفة عمليات متابعة امتحانات الدبلومات الفنية تتابع مصدر الورقة التي تم تداولها عبر جروبات الغش على تليجرام.
واشتكى عدد من طلاب الدبلومات الفنية الصناعية من صعوبة امتحان الفيزياء لدبلوم المدارس الثانوية الصناعية (منظومة الجدارات المهنية) نظام الثلاث سنوات.
حيث أكد طالب أن الامتحان الفيزياء  صعب جدا ولا يتوقع النجاح فيه، مشيرا إلى أنه أصعب امتحان بالمقارنة بامتحانات الثلاث سنوات السابقة.
واتفق معه في الرأي طالب آخر حيث أكد أن أسئلة الامتحانات جاءت صعبة بخلاف سؤال المصطلح العلمي الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما باقي الأسئلة فكانت صعبة جدًا على حد وصفه.
وأشارت طالبة إلى أن امتحان الفيزياء  يحتاج إلى وقت أطول من الساعتين المخصصين له، متمنية أن تكون الامتحانات القادمة أسهل منه، مطالبة بسرعة إعلان نموذج إجابة الامتحانات.
وصرح الدكتور محمد مجاهد – نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية.
كما أكد على تحقيق الانضباط والنظام وباتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.
كما تواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء للامتحان، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.