الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| شكاوى من صعوبة امتحان الفيزياء 2023 للدبلومات الفنية

كشكول

اشتكى عدد من طلاب الدبلومات الفنية الصناعية من صعوبة امتحان الفيزياء لدبلوم المدارس الثانوية الصناعية (منظومة الجدارات المهنية) نظام الثلاث سنوات.

حيث أكد طالب أن الامتحان الفيزياء  صعب جدا ولا يتوقع النجاح فيه، مشيرا إلى أنه أصعب امتحان بالمقارنة بامتحانات الثلاث سنوات السابقة.

واتفق معه في الرأي طالب آخر حيث أكد أن أسئلة الامتحانات جاءت صعبة بخلاف سؤال المصطلح العلمي الذي جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما باقي الأسئلة فكانت صعبة جدًا على حد وصفه.

وأشارت طالبة إلى أن امتحان الفيزياء  يحتاج إلى وقت أطول من الساعتين المخصصين له، متمنية أن تكون الامتحانات القادمة أسهل منه، مطالبة بسرعة إعلان نموذج إجابة الامتحانات.

امتحان الفيزياء 2023 للدبلومات الفنية

وصرح الدكتور محمد مجاهد – نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن الامتحانات تسير بصورة ميسرة للطلاب والممتحنين، مع توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لأدائهم الامتحانات التحريرية.

 كما أكد على تحقيق الانضباط والنظام وباتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بأي محاولات للغش التقليدي أو الغش الإلكتروني باستخدام التليفون المحمول.

كما تواصلت غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام الوزارة مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية، وذلك للوقوف على مدى الاستعداد لأداء للامتحان، ووصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان، وتذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه لجان سير الامتحان.