الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| إحالة المسئولين في المطبعة السرية بامتحانات الدبلومات الفنية بهذه المحافظة للتحقيق

كشكول

كشف  شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم الفني، خلال تعليقه على  واقعة بامتحانات الدبلومات الفنية الخاصة  بفتح مظروف الامتحان التحريري لمادة الرياضيات العامة  داخل إحدى لجان محافظة قنا بدلا من مظروف امتحان التربية الدينية للدبلومات الفنية الصناعية صباح أمس السبت.

وأشار إلى أن  الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وجه على الفور بإحالة المسئولين في المطبعة السرية وكافة المسئولين المتسببين في هذا الخطأ للتحقيق العاجل بالشئون القانونية بالوزارة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم.

وأوضح المتحدث الرسمي أن الدكتور رضا حجازي تابع أيضا فور حدوث الواقعة، كافة الاجراءات الخاصة بتسليم امتحان مادة التربية الدينية لطلاب اللجنة مع منحهم الوقت المخصص للامتحان بالكامل، بالتوازي مع اتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال الواقعة، بالاضافة إلى طباعة الامتحان البديل لمادة الرياضيات العامة وتوزيعه في اليوم المخصص له وفقا لجدول الامتحانات.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بضرورة التنسيق الفعال مع  مديريات الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة، وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع.

كما أكدت على  لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه، مشددة على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات الخاصة بالغش بكافة وسائله مثل: حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع الممتحنين أو الطلاب – انتحال صفة الطالب – الطرق التقليدية، وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.