الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد التقديم وشروط القبول في المدارس الرياضية 2023

المدارس الرياضية
المدارس الرياضية 2023

المدارس الرياضية 2023 من الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية في ظل إعلان وزارة التربية والتعليم كافة التفاصيل الخاصة بها.

 

المدارس الرياضية 2023

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قبول دفعة جديدة من الطلبة الناجحين في الصف السادس الابتدائي للالتحاق بالمدارس الإعدادية الثانوية الرياضية بنين وبنات على مستوى الجمهورية، وكذا عدد محدد بالمدارس الرياضية الثانوية، في العام الدراسي الجديد 2023-2023.

 

موعد تقديم المدارس الرياضية 2023

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيان لها أن سحب ملفات التقدم في المدارس الرياضية 2023 يبدأ من 15 يونيو المقبل حتى 13 يوليو.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في بيانها أن اختبارات القبول في المدارس الرياضية 2023 للطلاب الذين تنطبق عليهم الشروط تنتهي بحد أقصى 31 أغسطس.

وذكرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن التقديم في المدارس الرياضية 2023 متاح فى المدارس الرياضية في محافظات: القاهرة والإسكندرية والمنوفية والشرقية وبني سويف والمنيا وأسيوط والفيوم بنين وبنات والجيزة والقليوبية وسوهاج والأقصر وأسوان للبنين فقط.

 

شروط القبول في المدارس الرياضية 2023 الإعدادية

  • أن يكون الطالب ناجحا في الصف السادس الابتدائي ومنقولا للصف الأول الإعدادي.
  • يسحب ملف التقدم من المدرسة الإعدادية وقيمته 50 جنيها.
  • اجتياز الطالب الكشف الطبي: نظر وصدر وقلب وصورة تحليل كاملة واختبار ذكاء، على أن يكون من التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية القريبة من المدرسة.
  • اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافية الرياضية.

 

شروط القبول في المدارس الرياضية 2023 الثانوية

وسيتم فتح باب القبول للطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التابع لها المدرسة، وذلك في حالة وجود أماكن خالية بالصف الأول الثانوى الرياضي وفق الشروط التالية:

  • يسحب ملف التقدم والالتحاق بالمدرسة الثانوية الرياضية للمرحلة الثانوية وقيمته 50 جنيها.
     
  • اجتياز الطالب الكشف الطبى المطلوب.
     
  • اجتياز الطالب اختبار القوام والبدني والمهاري والثقافي.