الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

اللحظات الأخيرة في حياة مراقب الدبلومات الفنية المتوفي

مراقب الدبلومات الفنية
مراقب الدبلومات الفنية المتوفي

في واقعة مأسوية، توفي مراقب بامتحانات الدبلومات الفنية، اليوم السبت، بعد تعرضه لأزمة قلبية في لجان محافظة دمياط.

 

وفاة مراقب الدبلومات الفنية في دمياط

ولفظ معلم عملي في السيارات، بمدرسة الميكانيكية العسكرية، يدعى بهاء الدين بدوي، أنفاسه الأخيرة اليوم داخل اللجنة أثناء تأدية عمله كـ ملاحظ في امتحانات الدبلومات الفنية في مدرسة مبارك الصناعية بفارسكور، وذلك إثر تعرضه إلى أزمة قلبية أودت بحياته على الفور.

 

اللحظات الأخيرة في حياة مراقب الدبلومات الفنية 

وعلى الفور تم نقل المعلم إلى أحد المستشفيات في محافظة دمياط، بواسطة سيارة الإسعاف، وتبين أنه توفى نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة.
 

وجرى تحرير المحضر بالواقعة، واستدعاء أسرة المعلم المتوفى من أجل إنهاء إجراءات تصريحات الدفن، تمهيدًا لاستلام جثمانه ودفنه في مقابر العائلة، وتجمعت أسرة المعلم أمام مشرحة مستشفى دمياط التخصصي واستلمت جثمانه لتشييعه إلى مثواه الأخير في مقابر العائلة، وسط حالة كبيرة من الانهيار والحسرة على أسرة المعلم الراحل.

 

وانطلقت امتحانات الدبلومات الفنية 2023 التحريرية، اليوم السبت، 27 مايو 2023 وتستمر حتي يوم الخميس 8 يونيو المقبل فى جميع الشعب والتخصصات "الزراعى والتجارى والصناعى والفندقى" بالإضافة إلى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية، ويؤدي الامتحانات 760 ألف طالب وطالبة، بكل النوعيات (صناعي– زراعي– تجاري– فندقي) للعام 2023، بالإضافة إلى عدد 1788 طالبًا وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، في 2550 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

وعدد طلاب الدبلومات الفنية جميع التخصصات 760 ألف طالب وطالبة، أما عدد الطلاب بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 1788طالبا وطالبة، وعدد المواد بامتحانات المعملية للدبلومات الفنية 525 مادة، وعدد مواد الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية 1336 مادة.
 

أما عدد لجان امتحانات الدبلومات الفنية 2550 لجنة على مستوى كافة محافظات الجمهورية، وعدد مراكز توزيع الأسئلة 39 مركزا على مستوي الجمهورية، وعدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 5060 عضوا، بجانب عدد المرشحين لأعمال تقدير الدرجات بجميع النوعيات 51051 عضوا، وعدد لجان النظام والمراقبة بامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 28 لجنة، وعدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات 23 لجنة.