الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

طلاب الدبلومات عن أول أيام الامتحانات: "العربي كان صعب"

طلاب الدبلومات الفنية
طلاب الدبلومات الفنية 2023

كشف طلاب الدبلومات الفنية عن آراهم في امتحانات اليوم الأول من ماراثون امتحانات الدبلومات الفنية مؤكدين على صعوبة اللغة العربية.

 

واستطلع "كشكول" أراء طلاب الدبلومات الفنية في الامتحانات التي أدوها اليوم بمادتي اللغة العربية والتربية الدينية، لقياس مدى رضا الطلاب عن مستوى الامتحانات في أول أيامها.


طلاب الدبلومات يتحدثون عن أول أيام الامتحانات

في البداية، أكد الطالب أبانوب سعد، طالب بإحدى مدارس القاهرة، أنه واجه صعوبة في بعض أسئلة النحو بامتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية 2023.
 

وعلى نفس المنوال أكد الطالب خالد يسري، علي صعوبة امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية 2023 بسبب بعض النقاط التي لم تكن في مستوى الطالب المتوسط، مؤكدا على سهولة امتحان التربية الدينية.


وقالت ملك أحمد، طالبة بالمدرسة الثانوية الفنية للبنات بمدينة الفيوم، إن امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية 2023 كان صعبا خاصة فى النحو والبلاغة التي احتوت على نقاط صعبة لم تستطع حلها.
 

وعلى نفس المنوال، أكدت سهيلة محمد محمود العربي طالبة بالمدرسة الثانوية الفنية للبنات بمدينة الفيوم  أن امتحان اللغة العربية لطلاب الدبلومات الفنية 2023 لم يكن سهلا بالدرجة المعروفة، مشيرة إلى أن النحو كان صعبا بسبب وجود عدد من النقاط الصعبة بجانب البلاغة التي شملت على عدد من الأسئلة الصعبة.

 

امتحانات الدبلومات الفنية 2023

وانطلقت صباح اليوم السبت الامتحانات التحريرية لطلبة الدبلومات الفنية فى جميع الشعب والتخصصات "الزراعى والتجارى والصناعى والفندقى" بالإضافة إلى طلاب مدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة جاءت مطابقة للمواصفات الفنية للامتحانات وفى مستوى الطالب المتوسط، وراعت الفروق الفردية بين مستويات الطلبة، مضيفة أن الأسئلة من المنهج الدراسى للعام الدراسي الحالى، لافتة  إلى  أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات هذا العام 760 ألف طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى 1788 طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

ولفتت الوزارة، إلى أن عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية لطلبة الدبلومات 525 مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية 1336 مادة، موضحة أن الامتحانات التحريرية مستمرة حتى 8 يونيو المقبل بينما تستمر الامتحانات العملية حتى 16 من نفس الشهر.