الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المدير العام للإيسيسكو يستقبل وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية

كشكول

 

استقبل الدكتور سالم بن محمد المالك، المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة إيسيسكو، مبروكة توغي عثمان، وزيرة الثقافة والتنمية المعرفية الليبية، حيث بحثا سبل تعزيز التعاون بين الإيسيسكو وليبيا في الثقافة وحفظ وتثمين التراث وبناء قدرات العاملين بالمجال.

وفي مستهل اللقاء، الذي أقيم بمقر الإيسيسكو في الرباط بحضور الدكتور سعيد أمحمد الدبيب، مندوب ليبيا الدائم لدى الإيسيسكو، والوفد المرافق للوزيرة، والسيد نجيب الغياتي، المستشار الثقافي للمدير العام للإيسيسكو، رحب الدكتور المالك بالوزيرة الليبية، مؤكدا حرص المنظمة على تعزيز التعاون مع ليبيا، والذي شهد تطورا كبيرا خلال الفترة الماضية، ظهر جليا في تنفيذ الإيسيسكو للعديد من البرامج والمشاريع مع جهات ليبية، بالتنسيق مع اللجنة الوطنية الليبية ومندوبية ليبيا الدائمة لدى المنظمة.

ومن جانبها أشادت وزيرة الثقافة الليبية بجهود الإيسيسكو في تعزيز المجالات الثقافية بدول العالم الإسلامي، مشيدة بتعاون المنظمة مع ليبيا في تسجيل العديد من المواقع التاريخية والعناصر الثقافية الليبية على قوائم الإيسيسكو للتراث في العالم الإسلامي.

وتطرق اللقاء إلى مقترحات للتعاون بين الإيسيسكو وليبيا في العديد من المجالات، وفي مقدمتها بناء قدرات العاملين بمجال التراث، ودعم الصناعات التقليدية والحرف الإبداعية، والبرامج المخصصة لفائدة الشباب، في إطار عام الإيسيسكو للشباب.

وفي ختام اللقاء اتفق الجانبان على مواصلة التنسيق للاتفاق على حزمة من البرامج والمشاريع تنفذها الإيسيسكو في ليبيا، بناء على أولوياتها واحتياجاتها في المجالات الثقافية.