الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية النظرية للعام 2023

كشكول

انطلاق امتحانات الدبلومات الفنية النظرية للعام 2023.. أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي، انطلاق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية لنهاية العام الدراسي الجاري 2022/2023 لجميع التخصصات والشعب، اليوم السبت الموافق 27 مايو 2023.

ووجّهت الوزارة  بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وتطهير المدارس لتوفير بيئة امتحانية آمنة وملائمة للطلاب، مُشددًة على ضرورة تعقيم جميع مقار اللجان بصفة يومية وتوفير طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بضرورة التنسيق الفعال مع  مديريات الأمن لتأمين اللجان وأوراق الأسئلة والإجابة، وتأمين غرفة الكنترول وتجهيز الاستراحات المخصصة للمشرفين على امتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام، وسط تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الجميع.

كما أكدت على  لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة بضرورة التنبيه، مشددة على لجان سير امتحانات الدبلومات الفنية باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه جميع المخالفات الخاصة بالغش بكافة وسائله مثل: حيازة التليفونات المحمولة والأجهزة الإلكترونية التي تساعد على الغش داخل اللجان سواء مع الممتحنين أو الطلاب – انتحال صفة الطالب – الطرق التقليدية، وتطبيق ما ورد بالقانون رقم (205) لسنة 2020 والقرارات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.