الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

طلاب الصف الأول الثانوي
طلاب الصف الأول الثانوي

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني تشغل حاليا الطلاب وأولياء الأمور المنتظرين لإعلان نتيجة الصف الأول الثانوي بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني.


نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 

وتزايدت عمليات البحث من قبل الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني وذلك لمعرفة موعد إعلانها في المحافظات خلال الفترة المقبلة، وكذلك طريقة الحصول عليها.

 

موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2023

وعن موعد ظهور نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني، فمن المقرر أن تعلن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني نهاية مايو الجاري ولكن ليس بشكل موحد بينما في كل محافظة تلو الآخرى، وستظهر في المدارس بالاسم وكذلك برقم الجلوس، عقب اعتمادها رسميًا من المحافظين وليس عبر موقع وزارة التربية والتعليم.

رابط نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني

أكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني لن تكون متاحة عبر رابط وزارة التربية والتعليم الذي يخصص لنتائج شهادتي الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وأبناؤنا في الخارج فقط، وستعلن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني في المدارس وعبر البوابات الإلكترونية للمديريات التعليمية في المحافظات.

 وأدى الطلاب امتحانات صفوف النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثانى الثانوى الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2022-2023، يوم 6 مايو 2023، بجميع محافظات الجمهورية حتى يوم 16 مايو المقبل 2023.

وأدى الطلاب والتلاميذ فى المرحلتين الابتدائية والإعدادية الاختبارات ورقيا، كما أدى الطلاب فى المرحلة الثانوية الامتحانات إلكترونية على التابلت، إضافة إلى اختبارات الطلبة المصريين فى الخارج والتى تتم إلكترونيا عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.
 

وامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2023 لصفوف النقل كانت موحدة على مستوى الإدارات التعليمية، وكان لكل إدارة تعليمية مطلق الحرية في ترتيب الجدول الامتحاني للمواد التي سيؤدي الطالب الامتحان بها، وبدأت الامتحانات في 6 مايو الجاري وانتهت 23 من مايو.

اقرأ أيضًا

موعد ظهور نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2023