الأحد 04 يونيو 2023 الموافق 15 ذو القعدة 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ضوابط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم عن ضوابط وشروط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي 2024، مؤكده أنه لا يوجد تحويلات بالمستوي الأول لرياض الأطفال بالمدارس الرسمية لغات والرسمية المتميزة.

 

ضوابط  التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي 2024

وأكدت المديريات التعليمية، يبدأ التحويل للمستوي الثاني من رياض الأطفال بداية من 1 يوليو وحتي 15 أغسطس المقبل طبقا للكتاب الدوري رقم ( ٤٠ ) لسنة ٢٠١٦، مشيرة إلي أنه يجوز لتلاميذ المدارس الرسمية للغات بنوعيها التحويل إلي الصفوف المناظرة بالمدارس العربية اذا استوفوا الشروط المقررة للقبول بها ولا يجوز التحويل من المدارس العربية إلي مدارس اللغات بنوعيها.

 

ضوابط وشروط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي 2024

وفيما يلي يقدم "كشكول" ضوابط وشروط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي 2024، حسب ما أعلنتها وزارة التربية والتعليم:

  • يجوز تحويل تلاميذ المدارس الرسمية المتميزة للغات إلي المدارس الرسمية للغات ويجوز العكس.
     
  • يجوز التحويل من المدارس الخاصة للغات إلي المدارس الرسمية للغات بنوعيها علي أن يكون التلميذ مقيد بتلك النوعية من المدارس الخاصة للغات قيدًا صحيحًا.
     
  • استمرار قيد التلميذ بالمدرسة التي قبل بها مع عدم جواز نقله الي مدرسة أخري مماثله سوي حالات نقل سكن ولي الأمر بمستندات رسمية.
     
  • لا يجوز تصعيد الطفل من المستوى الثاني لرياض الأطفال الي الصف الأول الابتدائي بذات النوعية من المدارس الا بتقديم جديد للأوراق للمرحلة الابتدائية.

 

في جميع الأحوال يشترط في ضوابط وشروط التحويل بالمدارس التجريبية للعام الدراسي 2024 أن يتم التحويل في حالة وجود أماكن شاغرة وبما لا يخل بالكثافة المقررة.

 

Advertisements
Advertisements