الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدائل الثانوية العامة للبنات 2023/2024 «توفر وظائف للخريجين»

بدائل الثانوية العامة
بدائل الثانوية العامة للبنات 2023/2024

بدائل الثانوية العامة للبنات 2023/2024.. بالتزامن مع ختام امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني للعام 2022/2023 وبدء إعلان النتائج، تزايد البحث عن. بدائل الثانوية العامة للبنات.
و ينشر كشكول في التقرير التالي بدائل الثانوية العامة للبنات ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين والمهتمين بشأن التعليم في مصر.

بدائل الثانوية العامة للبنات 2022-2023
 

و تضمنت بدائل الثانوية العامة للبنات 2023/2024 الآتي:

• مدرسة توشيبا العربي
 

تعد مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية  واحدة من أبرز بدائل الثانوية العامة 2023-2024 في تخصصات: الكهرباء، الميكانيكا، التبريد والتكييف، ومدة الدراسة بها 3 سنوات فقط، وأما عن المؤهل الدراسي الذي تمنحه للطالب فهو دبلوم فني صناعي معتمد بمعايير دولية.
وتقبل الحاصلين على شهادة الإعدادية من الأزهر والتربية والتعليم..

• مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية

ويقع عنوان مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية في عدة مواقع بالقاهرة والإسكندرية، ويمكنكم الدخول هنا للتعرف عليها، ويوجد بها 4 أقسام هي: الهندسة، الكهرباء، الاتصالات والشبكات.

ويحصل خريج مدرسة WE على شهادة الدبلوم في كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات، ولذلك تعد من أفضل بدائل الثانوية العامة 2023-2024 للحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي.

• مدرسة السويدي
 

والتقديم في مدرسة السويدي يكون إلكترونيًا، مدة الدراسة بها 3 سنوات، يتخصص خلالها الطالب في الميكانيكا والكهرباء، ويكون أمام الحاصل على شهادة منها فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات التكنولوجية الجديدة، كما تتاح له فرصة العمل فور تخرجه.

كل تلك المميزات جعلت مدرسة السويدي من بين بدائل الثانوية العامة 2023-2024 المفضلة للكثير من الطلاب وأولياء الأمور، ويتم خلال سنوات الالتحاق بها دراسة العلوم الأساسية، الثقافية، والفنية في مجالات التخصص، فضلًا عن التدريب العملي الميداني.

• مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل
 

وعنوان مدرسة المجمع التكنولوجي المتكامل ITEC يقع في محافظة القاهر، 39 شارع السواح- الأميرية، وتقبل الطلاب بنين وبنات الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

ويقبل المجمع التكنولوجي المتكامل الطلاب الوافدين من المحافظات الأخرى بشرط الالتزام بالنسبة المقررة للحضور، وعلى الرغم من أنها مناسبة باعتبارها من مجموعة المدارس بدائل الثانوية العامة 2023-2024 ولكنها ليس لديها فروع أخرى أو أماكن لإقامة الوافدين.

• مدرسة الذهب
 

ويوجد عنوان مدرسة الذهب والمجوهرات للتكنولوجيا التطبيقية في القاهرة 117 العبور، ومن مميزاتها حصول الطالب على الرعاية الصحية والتدريب العملي خلال فترة الدراسة التي تستمر لمدة يومين في الأسبوع نظريًا و4 آخرين عمليًا.ز

ولا تمنح غالبية بدائل الثانوية العامة 2023-2024 عادة مكافآت شهرية، إلا أن مدرسة الذهب إيجيبت جولد تمنح طلابها مكافأة قيمتها تتراوح ما بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه بمجرد التحاقهم بها.

• مدرسة الميكاترونيات
 

ومن مميزات مدرسة الميكاترونيات للتكنولوجيا التطبيقية منحها الطلاب الخبرة في مجال يؤهله لسوق العمل بعد التخرج، ويتم التدريب عمليًا خلال فترة الدراسة، تقبل البنين والبنات، إلا أنه من عيوبها أنها توجد في القاهرة فقط.

من شروط مدرسة الميكاترونيات بعد الإعدادية حصول الطالب على الحد الأدنى للقبول وفق التنسيق، التقدين يكون إلكترونيًا، اجتياز المقابلة الشخصية، الكشف الطبي واختبارات القبول، ألا يزيد عمر الطالب عن 18 سنة في أول أكتوبر 2023.

• مدرسة البريد

شروط مدرسة البريد بعد الإعدادية: ألا يزيد عمر المتقدم عن 17 سنة وألا يقل عن 14 عام، أن يكون حاملًا للجنسية المصرية من أبوين مصريين، الحصول على الحد الأدنى للقبول.

الحد الأدنى للقبول: لا يقل عن 250 درجة، وذلك في السنوات الماضية.

اقرأ أيضاً

عاجل.. رابط الإستعلام عن نتائج الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي بالقاهرة