الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد تقدير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف عن موعد تقدير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية بالمحافظة عقب انتهاء اختبارات الطلاب.

 

موعد تقدير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية بني سويف

وقال محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم في بني سويف، إن أعمال تقدير درجات امتحانات الشهادة الإعدادية سوف تبدأ اعتبارًا من" باكر الخميس" في جميع المواد في القطاعين " أ  ، ب"، حيث يشمل القطاع " أ"إدارات ( بني سويف، ببا، اهناسيا ) ومقره مدرسة الشهيد نور الدين عبد العزيز الثانوية العسكرية،   بإجمالي 31 ألف طالبا وطالبة والقطاع" ب"، ويضم إدارات ( الواسطى،ناصر،سمسطا،الفشن ) ومقره مدرسة جمال عبد الناصر الابتدائية بإجمالي طلاب 30 ألف طالبا وطالبة.
 

اطمأن الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف،على ختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية 2022/2023، والتي اُختتمت اليوم  بمادة العلوم،حيث زاد  عدد الطلاب المتقدمين للامتحان عن 61 ألف طالبًا وطالبة  أمام  310 لجنة على مستوى الإدارات التعليمية بالمحافظة.


جاء ذلك خلال تواصل  محمد عبد التواب وكيل الوزارة مع المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، حيث أشار وكيل التعليم إلى متابعته لختام أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية، والتي جرى عقدها في الفترة من 18 إلى 24  مايو الجاري، منوها عن تفقده اليوم لعدد من  اللجان  بمدرستى مدرستي العواونة وذكي فاضل التابعتين لإدارة تعليم اهناسيا.


وتوجه وكيل الوزارة بالشكر لكافة الأجهزة والجهات التنفيذية والأمنية وشركات المرافق،على تعاونهم  الجاد والمتميز في توفير كافة سبل الدعم والتيسيرات المطلوبة، والتي وجه بها المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، أثناء أيام الامتحانات التي  جرى عقدها على مدار أسبوع كامل بداية من الأربعاء الماضي 18 مايو الجاري.
 

وانتهت اليوم الأربعاء امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 6 محافظات على مستوى الجمهورية وهم: مطروح، القليوبية، الاقصر، والمنوفية، السويس، بني سويف، ومن المقرر أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 قد انتهت رسميًا في جميع محافظات الجمهورية بنهاية الأسبوع الجاري.
 

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في 14 محافظة هي: القاهرة، دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ.


وعلى جانب آخر، أكدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بدقة وفق نموذج الإجابة الخاص بكل مادة، مشددة على أنه يتم تصحيح أول بأول، وهناك آليات لضبط وكشف أى إجابات متطابقة داخل الكنترولات تشير إلى وجود غش جماعى بين الطلاب.