الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية بالدقهلية.. "كشكول" يكشف موعد النتيجة

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية اليوم الأربعاء، بامتحان مادة الدراسات الإجتماعية، الذي شهد تداولا لأسئلته على جروبات الغش التابعة لـ"شاومينج".

 

انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية في الدقهلية

وقالت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية إن امتحان مادة الدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني جاء في مستوى الطالب المتوسط، وكان في مجمله مناسبا للوقت والمستوى للطلاب بمختلف المستويات.

 

موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية

وعن موعد نتيجة الشهادة الإعدادية في الدقهلية، أكدت مديرية التربية والتعليم في المحافظة بدء عمليات تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في القليوبية، اعتبارا من السبت المقبل على أن تعلن النتيجة خلال 10 ايام عقب انتهاء مراحل التصحيح والرصد والمراجعة واعتماد النتيجة من اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأدى الامتحانات 102 ألف طالب وطالبة في 431 لجنة على مستوى المحافظة، وتجرى مديرية التربية والتعليم التحقيق في بعض وقائع تداول أوراق مواد الامتحان عقب دخول الطلاب اللجان، على صفحات الغش الإلكترونية وجروبات الواتساب.

 

وانتهت اليوم الأربعاء، امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 في 6 محافظات على مستوى الجمهورية وهم: مطروح، القليوبية، الاقصر، والمنوفية، السويس، بني سويف، ومن المقرر أن تكون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 قد انتهت رسميًا في جميع محافظات الجمهورية بنهاية الأسبوع الجاري.
 

وكانت قد انتهت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، خلال الأيام الماضية في 14 محافظة هي: القاهرة، دمياط، الفيوم، البحر الأحمر، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، وأسوان، وسوهاج، وبورسعيد، والبحيرة، والدقهلية، الوادي الجديد، كفر الشيخ.


وعلى جانب آخر، أكدت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم تصحيح امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الثاني بدقة وفق نموذج الإجابة الخاص بكل مادة، مشددة على أنه يتم تصحيح أول بأول، وهناك آليات لضبط وكشف أى إجابات متطابقة داخل الكنترولات تشير إلى وجود غش جماعى بين الطلاب.