السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الإعدادية.. "التعليم" للمدارس: ممنوع دخول الطلاب بعد التاسعة وربع

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدر أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، عدة تعليمات بشأن دخول الطلاب إلى لجان امتحانات الشهادة الإعدادية الفصل الدراسي الثاني.

 

تعليمات حول امتحانات الشهادة الإعدادية

وكشف أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، اليوم الإثنين، أنه أصدر مدير المديرية تعليماته لمديرى العموم بعدم دخول أى طالب اللجان بعد الساعة التاسعة والربع حرصًا على انتظام العملية الامتحانية وتحقيقًا لمبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص.

وشدد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة على عدم اصطحاب الهاتف المحمول داخل اللجان حتى لو كان مغلقًا، وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب كما دعا الطلاب إلى بذل مزيد من الجهد والمذاكرة للحصول على أعلى الدرجات.

وأشاد مدير المديرية خلال جولته بوعى أولياء الأمور لحرصهم على مستقبل أبنائهم ومنعهم من دخول الامتحان بالموبايل وتركه خارج اللجان، وأثنى مدير المديرية على حسن سير العملية الامتحانية وانضباط اللجان والتزام العاملين داخل اللجنة وخارجها بالتعليمات الخاصة بشأن الامتحانات والتعليمات الصادرة من الوزارة والمديرية.

جاء ذلك خلال متابعة أشرف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، لجان امتحانات مدارس هشام شتا الإعدادية بنات وفاطمة الزهراء التابعة لإدارة العمرانية التعليمية ولجنة مدرسة عمرو بن العاص الإعدادية التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية.


واطمأن  خلال زيارته على مستوى الامتحان وأنه في مستوى الطالب المتوسط، وأن الأسئلة من داخل الكتاب المدرسى، مؤكدا توفير الراحة والهدوء لأبنائه الطلاب لأداء الامتحان، وطمأن مدير المديرية أولياء الأمور وحثهم على التركيز مع أبنائهم في الأيام المتبقية من الامتحانات والبعد عن وسائل التواصل الاجتماعي والتي تتسبب في تشتت الطلاب.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.