السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في بني سويف.. "التعليم" توضح

طلاب الشهادة الاعدادية
طلاب الشهادة الاعدادية بنى سويف

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في بني سويف يعد من الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور في محافظة بني سويف خلال الساعات الحالية.

 

تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في بني سويف

البداية عندما تداولت عدد من الصفحات عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، ورقة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، الذي يؤديه طلاب الشهادة الإعدادية في بني سويف داخل اللجان صباح اليوم الاثنين، بعد مرور دقائق من بدء الامتحان.

 

حقيقة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في بني سويف

وحول تسريب امتحان اللغة الإنجليزية للشهادة الإعدادية في بني سويف، أوضح محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف، أن ذلك جاء لمحاولة غش من أحد التلاميذ عبر الهاتف المحمول داخل أحد اللجان، وليس تسريب، مشيرا إلى ضبط التلميذ واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضده.

وشدد وكيل الوزارة على حظر اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان سواء كان مع الطلاب أو الملاحظين، فضلا عن إحكام السيطرة على بوابة المدرسة، وغلق الأبواب، وعدم السماح بتواجد غير القائمين على الامتحانات داخل اللجان إلى جانب التأكيد على ضرورة توقيع الملاحظين والمراقبين على كشوف الملاحظة مسبقًا قبل بدء اللجنة، لتحقيق الانضباط.


وفي وقت سابق، أصدر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، قرارًا بإغلاق مكتبة لبيع الكتب المدرسية في قرية ببنى سويف، بسبب قيامها بتصوير إجابات امتحاناتالشهادة الاعدادية أثناء الامتحانات، كما ذكر المحافظ أن المكتبة موجودة داخل منزل بالقرية وتم تشيدها "بدون ترخيص" من الوحدة المحلية لمجلس مدينة بنى سويف.

وذكر  الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن المكتبة موجودة داخل منزل بالقرية وتم تشيدها "بدون ترخيص" من الوحدة المحلية لمجلس مدينة بنى سويف.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.