الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مناقشة 4 مشروعات عن المواد الدراسية لطلاب الحاسبات والمعلومات بكفرالشيخ

كشكول

قدم طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة كفرالشيخ، عرضا لـ 4 “مشروعات تخرج تم مناقشتها، تحت رعاية الدكتور عبدالرازق دسوقى رئيس جامعة كفرالشيخ، بإشراف الدكتور أسامة أبو سعدة عميد كلية الحاسبات والمعلومات، والدكتور هيثم الوحش، والمهندس محمد سامي، والمهندسة آلاء السنور.

أشار "أبو سعدة" إلى أن مشروعات التخرج تضمنت، مشروع "voice Recognition"، وتدور فكرته حول التعرف على الصوت باستخدام تقنية التعرف الصوتي، وتم تطوير النموذج ليستطيع التعرف علي الصوت، وتم تطبيق هذا النموذج في عدد من المجالات العلمية مثل، الاستجابة الصوتية التي تستخدم في الأجهزة الذكية.

كما قدم الطلاب فكرة المشروع "RFID"،حيث تم تصميم نظام يستخدم تقنية الراديو باستخدام شفرة للتحكم الذكي في الأجهزة المختلفة.

وناقشت الكلية أيضا مشروع "Fingerprint" والذي تدور فكرته حول إستخدام تقنية البصمة الإلكترونية للتحكم في الأجهزة المختلفة، وتحكم في الإضاءة الذكية، ويعد حلًا عمليًا وفعالًا للتحكم في الوصول إلى الأجهزة المختلفة والإضاءة، كما يتيح الوصول الآمن للمستخدمين إلى أجهزتهم المختلفة وتحكم في إضاءة المكان بطريقة ذكية ومناسبة.

وناقشت الكلية مشروع، "remote control"، وتأتي فكرته حول تطوير نظام تحكم ذكي يعتمد على الإشارات اللاسلكية من جهاز التحكم عن بعد "الريموت كنترول" لتحكم بأجهزة الإضاءة وتكييف الهواء والأجهزة الإلكترونية المنزلية المختلفة.