الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح الملتقى الهندسي للأعمال والوظائف

كشكول

افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، الملتقى الهندسي للأعمال والوظائف لعام 2023 في دورته 21، الذى تنظمه كلية الهندسة بمشاركة المركز الجامعي للتطوير المهني بالكلية.


جاء ذلك ذلك بحضور الدكتور جاكلين عازر، نائب محافظ الإسكندرية، والدكتور سعيد علام، عميد كلية الهندسة، وأحمد الوكيل، رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، والدكتور هشام سعودي، نقيب المهندسين بالإسكندرية، وعدد من الخبراء ورجال الصناعة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

يهدف الملتقى إلى توفير فرص توظيف وتدريب لطلاب الهندسة وخريجيها في مختلف التخصصات الهندسية، ويشارك فيه العديد من الشركات الهندسية الكبرى التي تبحث عن مواهب جديدة لتعزيز فرق العمل لديها.

وتعقد الشركات خلال الملتقى عددا من الندوات وورش العمل المتنوعة بهدف زيادة وعي الطلاب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل وتمكينهم من مواجهة تحديات سوق العمل.

وأكد قنصوه، أن جامعة الإسكندرية لا تألوا جهدًا في تحقيق تنافسية طلابها على كافة المستويات من خلال إنشاء درجات مشتركة بالتعاون مع كبرى الجامعات العالمية، كأحد أهم أهداف الجامعة الإستراتيجية.

وأشار إلى أن الجامعة لم تكن لتنفصل عن خطة مصر 2030 في دعم الإقتصاد القائم على المعرفة وربط الأبحاث العلمية بالصناعة بمفهومها الشامل، وذلك بغية تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم ودعم إقتصاد السوق لتحقيق نمو شامل ومستدام يتميز بالتنافسية والتنوع.