السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بدأ ماراثوان امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية بالجيزة

كشكول

 شهدت محافظة الجيزة، انطلاق امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الفصل  الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٢/ ٢٠٢٣ م  بالمعاهد الأزهرية.
 

تفقدت الدكتورة فاطمه الأحمر  رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الجيزة الأزهرية، لجان معهد العمرانية الابتدائى ومعهد الغمري العادى ومعهد الغمري  النموذجي الابتدائي، ولجان معهد فتيات العمرانية الإعدادي الثانوي النموذجي، ومعهد فتيات أبو النمرس الإعدادي الثانوي بادارة الصديق التعليمية الأزهرية 

 واطمئنت على سلامة اللجان، وسلامة صياغة الأسئلة الامتحانية، وشددت رئيس المنطقة على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على سلامة الجميع من أى عدوى، مؤكدة على عدم دخول الطلاب والطالبات والمراقبين بالهواتف المحمولة، أو أي وسيلة تُستخدم في الغش، مع التشديد على تأمين البوابة الخاصة باللجان وعدم دخول أي شخص إلا بمأموريةٍ رسمية.

 

كما أوصت خلال جولتها اليوم أبنائنا الطلاب بالتركيز أثناء الامتحان، ومراجعة الإجابة أكثر من مرة، وذلك للحصول على أفضل الدرجات، وشددت الدكتورة على ضرورة توفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية امتحاناتهم في جو مناسب يوفر لهم الطمأنينة والراحة النفسية.


وأدى طلاب الشهادة الابتدائية الامتحان في مادة القرآن الكريم بينما أدى طلاب الشهادة الإعدادية الامتحان في مادتي الفقه، واللغة العربية "النحو والصرف"