الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بالدقهلية

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

كشفت وزارة التربية والتعليم عن حقيقة تسريب امتحان مادة الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الدقهلية.


حقيقة تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الإعدادية بالدقهلية

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالقليوبية، أن ما تم تداوله على "الفيس بوك"، من تسريب امتحان مادة الهندسة للشهادة الاعدادية العامة، اليوم السبت، لا أساس له من الصحة.

وأهابت المديرية، بأهمية تحري الدقة قبل النشر حرصا على عدم إثارة أولياء الأمور، حيث تم تفقد لجان السير وتبين استقرار وهدوء اللجان ولم ترد أي شكاوي لغرفة العمليات.


وعلى جانب آخر، تفقدت اليوم، سماح إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالقليوبية لجان مدارس إدارة شبين القناطر، حيث قامت بزيارة مدرسة أنور حسان تعليم أساسي إدارة شبين القناطر للاطمئنان علي سير أعمال الامتحانات بالمدارس، ومدرسة سليم ذهني بإدارة قها التعليمية للاطمئنان علي مركز توزيع الأسئلة للشهادة الإعدادية.

وشددت على توفير الجو المناسب للعملية الامتحانية وعدم الغش حتى يأخذ كل طالب حقه، مؤكده على انتظام وحسن سير الامتحانات، وشددت على عدم اصطحاب الهاتف المحمول للطلاب والملاحظين داخل لجان امتحانات نهاية العام الدراسي 2023، وضرورة اتباع إجراءات الأمن والسلامة المهنية قبل وبعد أداء كل امتحان، مع تأكيد المساءلة القانونية وإلغاء الامتحان للمخالفين لهذه التعليمات.

ووجهت مدير التعليم على الجميع بضرورة المتابعة اللحظية لسير منظومة العمل بجميع المدارس وحال وجود أي مشكلات طارئة يجرى تذليلها بشكل فورى لضمان توفير كافة الأجواء المناسبة لآداء الامتحانات دون قلق أو توتر.

 

مواعيد امتحانات الصف الثالث الإعدادي

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية أو امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.