الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

هل امتحان الجبر لإعدادية القاهرة من خارج المنهج؟.. رد حاسم من الطلاب والتعليم

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

رغم إثارة امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالقاهرة الجدل بسبب تداول صور له على جروبات الغش خلال الساعات الماضية إلا أن هناك عدد من البشائر ظهرت بشأن ذلك الامتحان.


رأي الطلاب حول امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالقاهرة

وأكد الطلاب أن امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالقاهرة كان من داخل المنهج، متابعين: "امتحان الجبر كان سهل وفي مستوى الطالب المتوسط، ما عدا سؤالين لكن اللي مذاكر كويس هيعرف يجاوبهم".


رأي التعليم في امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالقاهرة

وأكدت غرفة العمليات التي شكلتها مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، لمتابعة امتحانات الشهادة الإعدادية، أن ورقة امتحان مادة الجبر، كانت واضحة ومنسقة والطباعة جيدة، وجاءت الأسئلة سهلة الصياغة فنيا ولغويا.


كما شملت الأسئلة، جميع دروس المنهح المقرر، وكافية للوقت المقرر للإجابة، مع وجود فترة زمنية للمراجعة، بالإضافة إلى تنوع الأسئلة بين الموضوعى والمقالي.


امتحان الجبر للشهادة الإعدادية بالقاهرة

وأدى طلاب الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مادتي الجبر والإحصاء، والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.


وأدي٢٠٠٨٤٤ طالبًا وطالبة بمحافظة القاهرة الامتحانات موزعين على ٧٦٨ لجنة على مستوى القاهرة وسط إجراءات احترازية مشددة، في ثاني أيام انطلاق الامتحانات.

 

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الإسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.