السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

فريق طبي بـ«جامعة حلوان» ينجح في إجراء قسطرة مخية تشخيصية بمستشفى بدر

فريق طبي بـ«جامعة
فريق طبي بـ«جامعة حلوان» ينجح في إجراء قسطرة مخية تشخيصية

نجح فريق طبى بقسم المخ والأعصاب والطب النفسي بمستشفى بدر الجامعي التابعة لكلية الطب جامعة حلوان في إجراء قسطرة مخية تشخيصية لمريضة تبلغ 38 عامًا لمعانتها من اضطرابات بالشراين الطرفية. 

وذكر بيان صادر اليوم عن جامعة حلوان، أن إجراء القسطرة المخية التشخيصية تأتي في إطار حرص جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، على تطوير الخدمات الطبية بمستشفى بدر الجامعي، وتحت رعاية نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع والبيئة، وعميد كلية الطب جامعة حلوان الدكتور وليد السروجب.

وأوضحت جامعة حلوان، أن الفريق الطبي الذي قام بإجراء القسطرة التشخيصية ضم الدكتور علي أبو المعاطي أستاذ مساعد طب المخ والأعصاب بقسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي، والدكتور إيهاب مصطفى، والدكتور عبدالرحمن نصار، وبدعم من إدارة المستشفى بقيادة الدكتور وائل عمر، والدكتور محمد فاضل، والدكتور  محمد العوام.

وأشارت جامعة حلوان، إلى أن القسطرة المخية التشخيصية أجريت لمريضة تبلغ 38 سنة، وسبق أن ركبت صمامًا ميتراليا معدنيا بالقلب ودعامات بالشريانين الحرقفيين (ما فوق الشريان الفخذي)، وذلك لمعانتها من اضطرابات بالشراين الطرفية، وقد بدأ ظهور أعراض قصور بالدورة الدموية المخية في صورة نوبات دوار ما استلزم إجراء قسطرة مخية تشخيصية، حيث أظهرت القسطرة التشخيصية التي أجريت اليوم، ضيق بالشريان المخي الأوسطي ما يلزم التخطيط لعمل قسطرة علاجية.

الجدير بالذكر أن جامعة حلوان وفرت العديد من الإمكانيات داخل مستشفى بدر الجامعي ومنها تحديث وحدات الكلية الصناعية وضم 16 جهازًا حديثًا للاستصفاء الدموي، وتطوير أقسام رعاية الأطفال والمبسترين والطوارئ والعيادات التخصصية وتوفير سكن متميز بالمستشفى وقاعات تدريسية وتدريبية.