الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تحقيقات وحوارات

عاجل| تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023.. "كشكول" يكشف مفاجآت

امتحانات الصف الثالث
امتحانات الصف الثالث الإعدادي

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023.. أصبحت تلك الكلمات الأكثر بحثا على موقع "جوجل" خلال الساعات الماضية بعد تداول امتحانات الصف الثالث الإعدادي على جروبات الغش.

 

تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

وتحت عنوان  تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 تداول أولياء الأمور صور لامتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 مطالبين بكشف حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023.

 

صور تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023

بداية تسريب امتحان الصف الثالث الإعدادي 2023 عندما نشرت جروبات العش على تطبيق "تيلجرام" صورا من أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 وسط حالة من الجدل بين أولياء الأمور المتابعين لامتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023.


تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني 

وكذلك نشرت صورًا لورقة أسئلة امتحان اللغة العربية بمحافظتى قنا وأسيوط، وأسئلة امتحان الجبر والإحصاء بمحافظتى القاهرة وكفر الشيخ، وورقة أسئلة امتحان اللغة العربية بكل من محافظة الشرقية والإسكندرية والمنيا والجيزة،  بعد بدء لجنة امتحانات الشهادة الإعدادية بدقائق، كما تم إرفاق إجابات أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني.

 

ونشرت جروبات الغش التابعة لشاومينج على تطبيق "تيلجرام" أسئلة امتحان الهندسة بالقليوبية، وامتحان اللغة الأجنبية الأولى بالمنوفية، وامتحان مادة الدراسات الاجتماعية بمحافظة بني سويف، وقدمت تلك الجروبات إجابات نموذجية عن امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 بالفصل الدراسي الثاني.

 


حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2023

وفي أول إجابة عن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، نفى وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، أشرف سلومة الأنباء المتداولة بشأن تسريب امتحان مادة اللغة العربية للصف الثالث الإعدادي الترم الثانى، مؤكد أن الصور التى تم تداولها عبر جروبات الغش ما هى إلا صورًا لنموذج استرشادي فقط لامتحان الصف الثالث الإعدادي وليس الامتحان الأساسي.

وثاني إجابة عن حقيقة تسريب امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023، كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم إن ما حدث مع امتحانات الشهادة الإعدادية اليوم لا يرتقي إلى التسريب خاصة وأن تداول أسئلة الامتحانات لم يكن قبل فتح اللجان بل بعد فتح اللجان لذا لا يمكن أن يطلق على ما حدث "تسريبات".
 

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ "كشكول" أن المديريات التعليمية في المحافظات المختلفة تتبع حاليا الأوراق الامتحانية المتداولة للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الوقائع وتطبيق القانون الخاص بإلغاء امتحانات الطلاب المتورطين فى تصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على صفحات الغش، وسيتم مقارنة الأسئلة المنتشرة على جروبات الغش بأسئلة الامتحانات الأصيلة وحال تطابقها في أي محافظة سيتم معاقبة المتورطين.

 

وأشارت المصادر إلى أن تصوير أسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2023 الترم الثاني 2023، ونشرها عبر جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي، تكون عقوبتها الحرمان من الامتحانات لمدة عامين بالنسبة للطلاب والاستبعاد من المراقبة بالنسبة للمعلمين.