الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس 2023

طلاب الصف الخامس
طلاب الصف الخامس الابتدائي

نتيجة الصف الخامس الابتدائي من الموضوعات التي شغلت الطلاب وأولياء الأمور خلال الفترة الحالية خاصة مع انتهاء امتحانات الصف الخامس الابتدائي في مختلف المحافظات.


نتيجة الصف الخامس الابتدائي

وتزايدت عمليات بحث الطلاب وأولياء الأمور عن نتيجة الصف الخامس الابتدائي وذلك لمعرفة موعد إعلانها وكذلك معرفة رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس.

 

موعد نتيجة الصف الخامس الابتدائي

وعن موعد نتيجة الصف الخامس الابتدائي، كشف تقارير أن المديريات التعليمية اقتربت من انتهاء تصحيح امتحانات الصف الخامس الابتدائي ومن المقرر تجميع الدرجات قريبا ومن ثم إعلان النتائج في المحافظات واحدة تلو الأخرى الأسبوع المقبل على أقصى تقدير.

 

رابط نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس

وتعلن نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس على مواقع المديريات التعليمية وكذلك البوابات الإلكترونية للمحافظات في كل محافظة فور اعتماد نتيجة الصف الخامس الابتدائي بشكل رسمي.

فعلى سبيل المثال، تعلن نتيجة الصف الخامس الابتدائي برقم الجلوس في محافظة القاهرة عبر الرابط التالي (من هنا) من خلال ادخل الرقم القومي واختيار المرحلة الدراسية واختيار الصف الدراسي، واختيار العام الدراسي، واختيار الفصل الدراسي والضغط على أيقونة عرض النتيجة.



شروط نجاح الطلاب في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 

ويشترط لنجاح الطالب في نتيجة الصف الخامس الابتدائي 2023 الحصول على 30 %على الأقل من درجة امتحان الفصل الدراسي الثانى في كل مادة، ويعد الطالب ناجحا في حالة حصوله على الألوان الأصفر والأخضر والأزرق، وينتقل إلى الصف التالي.

نتيجة الصف الخامس الابتدائي  ستظهر من خلال التقييم وليس الدرجات وبشير كل لون إلى نسبة مئوية في مدي اكتساب المعارف والمهارات المطلوب، مقسمة كالتالي: يعبر اللون الأزرق أن المتعلم فاق التوقعات في اكتساب المعارف والمهارات المطلوبة (من 85 إلى 100).

يوضح اللون الأخضر أن المتعلم امتلك المعارف والمهارات المطلوبة، وحصل على درجات من 65 لأقل من 85، ويشير اللون الأصفر إلى أن درجات الطالب كانت من 50 لأقل من 65، وهو ما يوضح أن المتعلم في حاجة إلى بعض الدعم.

ويؤكد اللون الأحمر أن المتعلم حصل على درجات من 1 لأقل من 50، لافتًا إلى أن الطالب لم يتقن المعارف والمهارات المطلوبة، وما زال في حاجة إلى الكثير من الدعم.