السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. 6 تعليمات جديدة لطلاب الثانوية حول "البابل شيت"

البابل شيت
البابل شيت

كشف المدارس الثانوية عن عدد من التعليمات الخاصة بالبابل شيت لطلاب الثانوية العامة وذلك في ظل حالة الجدل والتساؤلات المنتشره حول البابل شيت.


تعليمات جديدة حول البابل شيت

وفيما يلي يقدم "كشكول" أبرز التعليمات الجديدة التي أعلنت عنها المدارس الثانوية حول البابل شيت:

  • إلغاء كود الطالب الذي كان يطبع على ورقة الطالب واستبداله ببار كود أعلى وأسفل البابل شيت.
     
  • عدم الاكتفاء بكتابة رقم الجلوس على البابل شيت بخط الطالب بل سيتم إلزام الطالب بتظليله أيضا حتى يقرأها الماسح الضوئي " الاسكانر".
     
  • يقوم الطالب بتظليل رقم نموذج امتحانه على البابل شيت ( أ - ب - ج - د ).
     
  • تضاف ورقة أخرى للبابل شيت للأسئلة المقالية، كما أن الأسئلة المقالية ستكون موحدة لجميع النماذج ولكن أسئلة الاختيار من متعدد متنوعة وليست مختلفة.
     
  • إلزام الطلاب بإجابة السؤال المقالي فى المكان المخصص له على ألا تزيد الإجابة عن مساحة المكان المخصص للإجابة.
     
  • يتم تدبيس ورقة الأسئلة المقالية في البابل شيت أي إجابة فى كراسة الأسئلة لا يعتد بها كل مادة لها البابل شيت الخاص بها.

 

ووجهت وزارة التربية والتعليم تحذيرا لطلاب الثانوية العامة بشأن الإجابة عن البابل شيت بامتحانات الثانوية العامة 2023.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة كتابة طلاب الصف الثالث الثانوي إجابة امتحانات الثانوية العامة في البابل شيت، وورقة الإجابة للأسئلة المقالية فقط، بالإضافة إلى عدم كتابة أي إجابة في كراسة الأسئلة، في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأهمية تأكيد الخطوات والإجراءات المتعلقة بامتحانات الثانوية العامة.

وتابعت وزارة التربية والتعليم أنه في إطار إجراءات التصحيح الإلكتروني لأسئلة الاختيار من متعدد، لن يعتد أو يعترف بأي إجابة في كراسة الأسئلة وسيتم تصحيح البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية فقط، كما أنه من المقرر أن تعلن الوزارة قريبًا، عبر فيديو توضيحي،  كافة الخطوات المتعلقة بكتابة البيانات على كراسة الأسئلة وورقة الإجابة بالبابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية.

 

وستنطلق امتحانات طلاب الثانوية العامة 2023 من يوم الإثنين الموافق 12 يونيو 2023 بماداتي التربية الدينية والتربية الوطنية، وستبدأ امتحانات الثانوية العامة بالنسبة لمدارس المكفوفين يوم 12 يونيو 2023 أيضًا، وستنتهي يوم 13 يوليو 2023، كما تبدأ امتحانات الثانوية العامة لمدارس المتفوين في العلوم والتكنولوجيا SREM، يوم 12 يونيو 2023 المقبل، وستنتهي يوم 15 يوليو 2023.