الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. مكتبة تشارك في نشر امتحانات الشهادة الإعدادية وصدمة حول مصيرها

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية  في بني سويف

في وقت اعتاد فيه المصريين على نشر أسئلة وأجوبة امتحانات الشهادة الإعدادية خلال الفترة الماضية، ظهر ضلع ثالث بجانب الطلاب والمعلمين يساعد في نشر أسئلة وأجوبة الامتحانات وهو المكتبات الخاصة بالكتب المدرسية.

 

مكتبة تشارك في نشر امتحانات الشهادة الإعدادية

وفي محافظة بني سويف، أصدر الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، قرارًا بإغلاق مكتبة لبيع الكتب المدرسية في قرية ببنى سويف، بسبب قيامها بتصوير إجابات امتحانات الشهادة الاعدادية أثناء الامتحانات.


وذكر  الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف أن المكتبة موجودة داخل منزل بالقرية وتم تشيدها "بدون ترخيص" من الوحدة المحلية لمجلس مدينة بنى سويف.


وكانت مديرية التربية والتعليم بمحافظة بني سويف، أقصت أمس عقب انتهاء امتحان اللغة العربية رئيس لجنة و4 مراقبين وملاحظين بامتحانات الشهادة الإعدادية بمدرسة إهوه الإعدادية بنين التابعة لإدارة بني سويف التعليمية، وإحالتهم للتحقيق، عقب ضبط 3 طلاب بالشهادة الإعدادية، يحاولون الغش باستخدام الهاتف المحمول والتواصل مع إحدى المكتبات بالقرية، من داخل اللجنة.

 

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2023

وانطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية 2023، 6 مايو 2023، في 9 محافظات على مستوى الجمهورية وهي محافظات "البحيرة، الفيوم، البحر الأحمر، الدقهلية، دمياط، أسوان، الاسماعيلية، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، وسوهاج، ثم بدأت بمحافظتي بورسعيد والوادي الجديد، ثم توالت المحافظات في دخول ماراثون امتحانات الشهادة الإعدادية 2023.

 

امتحانات الشهادة الإعدادية في بني سويف

وأمس أدى ما يزيد عن 61 الف طالب وطالبة في الصف الثالث الاعدادي في  بني سويف الامتحان في مادة اللغة العربية في 310 لجنة فرعية موزعين على مستوى إدارات التعليم بمختلف المدارس بقرى ومدن المحافظة.